span>وزير الصناعة يكشف جديد ملف استيراد السيارات أميرة خاتو

وزير الصناعة يكشف جديد ملف استيراد السيارات

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، جديد ملف استيراد السيارات.

وأفاد وزير الصناعة، أن 13 علامة جديدة تنتظر الحصول على الاعتماد، بعد استلامها الرخصة المسبقة الخاصة بنشاط وكلاء المركبات السياحية والنفعية الخفيفة.

ويتعلق الأمر بعلامات “نيسان” و”إكو” و”دايوان” و”إيكسيد”، و”كوايو” و”بيستون” و”فيكتوري” و”ألفا روميو”، و”كيا” و”شانقان” و”أم جي”.

ولفت عون، في رده على سؤال برلماني، إلى أن قائمة الاعتمادات التي منحتها دائرته الوزارية، ليست نهائية، في الوقت الذي تواصل فيه اللجنة التقنية المكلفة بدراسة ومتابعة ملفات طلب الاعتماد عملها
في السياق، أكد الوزير، أنه سيتم منح الاعتماد لكل ملف مطابق لدفتر الشروط ولأحكام المرسوم التنفيذي رقم 22-384 المؤرخ في 17 نوفمبر 2022، الذي يحدد شروط وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة.

وأشار المتحدث إلى منح الاعتماد لوكلاء المركبات السياحية والنفعية الخفيفة على غرار علامات “بايك” و”ديافجوير”، و”جي أمسي” و”كاري”، و”سوزوكي” و”جيتوري” “ودونغ فينغ” و”فوتون” و”شينراي” و”قرايت وال”.

في حين يُرتقب اعتماد السيارات التي تحصلت على الرخصة المسبقة بنشاط وكلاء المركبات السياحية والنفعية الخفيفة، على غرار علامات “نيسان” وسكودا” و”تويوتا” وغيرهم.

وهدّد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، مؤخرا، بسحب الاعتماد من الوكلاء المعتمدين الذين لا يلتزمون بدفتر الشروط وتطبيق بنوده فيما يخص عملية استيراد السيارات.

وقال علي عون، إنه سيتم سحب الاعتماد من هؤلاء الوكلاء، خاصة في حالة عدم التزامهم بآجال التسليم.

في السياق، أوضح الوزير، أنه تم تسجيل 20 ألف شكوى في منصة الشكاوى.

وأبرز علي عون، أن السيارات ضرورية وليست أولوية، مشيرا إلى ضرورة التركيز على الأولويات قبل السيارات.

في هذا الصدد، دعا الوزير، إلى التحلي بالعقلانية في عملية استيراد السيارات.

شاركنا رأيك