span>وزير الطاقة يستقبل وفدا من شركة “WEG” البرازيلية العالمية يونس جعادي

وزير الطاقة يستقبل وفدا من شركة “WEG” البرازيلية العالمية

استقبل وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم الأحد، وفدا من الشركة البرازيلية العالمية لتصنيع المعدات الكهربائية والكهروتقنية “WEG”.

وحسب بيان وزارة الطاقة، فإن الوزير عرقاب اجتمع بالمدير العام التجاري وعضو المجلس التنفيذي لشركة “WEG”، خوليو سيزار راميراس، بحضور سفير جمهورية البرازيل الاتحادية لدى الجزائر، فلافيو ماريغا.

واستعرض الطرفان حالة علاقات التعاون والشراكة بين شركة “WEG” والشركتين الوطنيتين “سوناطراك” و”سونلغاز” وآفاق تعزيزها، لا سيما في مجالات المعدات الكهربائية والهندسة والتصنيع المحلي للمعدات.

كما بحث الطرفان الجزائري والبرازيلي أيضا فرص الأعمال والاستثمار، ولا سيما تواجد الشركة البرازيلية العالمية لتصنيع المعدات الكهربائية والكهرو تقنية “WEG” في الجزائر.

وأكد وزير الطاقة والمناجم على خطوط التعاون الجديدة التي يمكن أن تؤدي إلى شراكة رابحة مع نقل المعرفة والخبرة، لا سيما وأن قطاع الطاقة والمناجم يوفر فرصًا كبيرة للشراكة والاستثمار.

وأشار الوزير إلى أن الاطراف ستعمل معًا لتحديد المشاريع الملموسة وأن مجموعة فنية ستكون مسؤولة عن وضع خارطة طريق من أجل ضمان تحقيق هذه الانجازات في أقرب الآجال.

من جانبه، أعرب راميريس عن اهتمام وتوافر “WEG” في تعزيز التعاون وتطوير الاستثمار في الجزائر من أجل تنفيذ مشاريع ملموسة مفيدة للطرفين.

وتسعى وزارة الطاقة والمناجم إلى تعزيز شراكاتها في المجال مؤخرا، وهو ما تؤكده لقاءات الوزير محمد عرقاب مع الشركاء من عدة دول في كل قارات العالم.

شاركنا رأيك