الرئيسية » الأخبار » وزير الفلاحة يكشف أسباب ارتفاع بعض المواد الاستهلاكية خاصة اللحوم

وزير الفلاحة يكشف أسباب ارتفاع بعض المواد الاستهلاكية خاصة اللحوم

وزير الفلاحة يكشف أسباب ارتفاع بعض المواد الاستهلاكية خاصة اللحوم

اعتبر وزير الفلاحة والتنمية الريفية، عبد الحميد حمداني، أن ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء ومادة البطاطا، راجع إلى عدة عوامل منها المضاربة ونشر الشائعات حول احتمال حدوث ندرة، وأسباب أخرى مرتبطة بارتفاع أسعار المدخلات المستوردة منذ شهر جانفي الأخير.

وقال الوزير: “سجلنا استقرارا منذ أكثر من أسبوع وحتى انخفاض لأسعار المنتجات الفلاحية واللحوم البيضاء في مختلف أسواق البلاد، وذلك راجع إلى الجهود التي بذلتها مختلف مصالح وزارتي الفلاحة والتجارة، كما ينبغي علينا أن نأخذ بعين الاعتبار العوامل البيولوجية التي تحول دون وفرة بعض المواد على مدار السنة”.

وأكد عبد الحميد حمداني، أنه سيتم استحداث أكثر من 300 نقطة بيع على مستوى الدواوين التابعة للقطاع، من أجل ضمان وفرة المنتجات الفلاحية خلال شهر رمضان المقبل.

وأوضح حمداني في تدخل له على هامش الجلسات الوطنية حول اقتصاد المعرفة، أن الدواوين المهنية للقطاع ومصالح وزارة الفلاحة قد شرعت في الاجراءات لفتح 300 نقطة بيع على المستوى الوطني خلال شهر رمضان، وذلك من أجل ضمان توزيع المنتجات الفلاحية من خضر وفواكه ولحوم ومنتجات غذائية.

وأضاف الوزير أنه تم اتخاذ مبادرات من أجل السماح بالتسويق المباشر بدون وسيط للفواكه والخضر، بين المنتجين والمستهلكين، معبرا عن ارتياحه للجهود المبذولة من أجل ضمان أفضل تموين للمواد ذات الاستهلاك الواسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.