span>وزير الفلاحة يكشف نسبة مساهمة القطاع الفلاحي في الناتج المحلي بلال شبيلي

وزير الفلاحة يكشف نسبة مساهمة القطاع الفلاحي في الناتج المحلي

كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، اليوم الإثنين، نسبة مساهمة القطاع الفلاحي في الناتج المحلي الخام، خاصة في ظل الديناميكية التي يشهدها القطاع.

وأكد يوسف شرفة أن القطاع الفلاحي يساهم بنسبة 18% في الناتج المحلي الخام، بقيمة تفوق 4747 مليار دج أي ما يعادل 35 مليار دولار.

جاء ذلك في كلمة له بمناسبة الافتتاح الرسمي للطبعة الـ 24 للصالون الدولي للزراعة وتربية المواشي والصناعات الغذائية “سيبسا-فلاحة ابداع” ألقاها نيابة عنه الأمين العام للوزارة.

كما أكد الوزير في كلمته، أن قطاع الفلاحة في الجزائر يساهم بأكثر من ربع اليد العاملة الوطنية، اي بـ 2.7 مليون عامل، وبنسبة 75% من تغطية الاحتياجات الغذائية الوطنية، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.

وحسب المصدر ذاته، أشار المسؤول إلى أن “القطاع يشهد ديناميكية كبيرة ويمثل رافد رئيسيا للأمن الغذائي الوطني.

وأكد الوزير، على مساهمة الجزائر واستمرارها في بذل الجهود لترقية الاقتصاد في القارة الافريقية، لاسيما في مجال الامن الغذائي، من خلال تعزيز الزراعات الصحراوية وتطوير الاستثمارات في إطار التعاون جنوب-جنوب.

وبخصوص الزراعة الصحراوية، يذكر أنّ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، كان قد حثّ في عدة مرات على ضرورة توسيع المساحات الزراعية في المناطق الجنوبية للوطن.

كما أمر الرئيس تبون بتشجيع الاستثمار الفلاحي في الجنوب، حيث تتوفر كل الظروف والإمكانات، مع الإسراع في تسوية الحالات العالقة في ملف استصلاح الأراضي، منذ سنوات.

 

 

شاركنا رأيك