span>وزير المالية ممثلاً للرئيس تبون في قمة “بريكس” بلال شبيلي

وزير المالية ممثلاً للرئيس تبون في قمة “بريكس”

حلّ صبيحة اليوم، وزير المالية لعزيز فايد، بعاصمة جنوب إفريقيا جوهانسبورغ للمشاركة في قمة “بريكس” ممثلاً لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأكد وزير المالية أمس الأحد، أنه سيكون ممثل الرئيس تبون في قمة “بريكس” التي تشارك في أشغالها أكثر من 40 دولة من كل أقطار العالم.

وقال لعزيز فايد، في تصريحات صحفية خلال إطلاق خط مباشر بين الجزائر وجوهانسبورغ، إن مشاركة الجزائر تعكس الإهتمام الكبير للسلطات للمساهمة في تعزيز التعددية العادلة.

وأكد وزير المالية، أن دعوة جنوب إفريقيا للجزائر من أجل حضور قمة “بريكس” تبين العلاقات العميقة والتاريخية التي تربط البلدين.

وشدد الوزير على أن الجزائر لن تدخل جهداً من أجل تعزيز الروابط الاقتصادية مع كل مناطق العالم الصاعدة بما فيها تكثيف الرحلات الجوية.

يذكر أن الجزائر قدمت ملفاً قوياً من أجل الانضمام إلى تكتل “بريكس“، حيث يتضمن جدول أعمال هذه القمة دراسة ملفات الدول التي قررت دخول هذه المجموعة.

وكان الرئيس تبون قد أعلن في أكثر من مناسبة تقديم الجزائر لطلب انضمام رسمي إلى “بريكس”، والحصول على صفة ملاحظ في المرحلة الأولى، كما أعلن عن طلب الجزائر الانضمام بصفة مساهم في بنك بريكس بقيمة 1.5 مليار دولار.

وتستضيف دولة جنوب إفريقيا، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة “بريكس”، القمة 15 للتكتل، والتي ستنعقد في الفترة من بين 22 إلى 24 أوت الجاري.

 

تابع آخر الأخبار عبر غوغل نيوز

شاركنا رأيك