span>وزير المالية يعلن إدراج “جازي” في معاملات البورصة قريبا علي ياحي

وزير المالية يعلن إدراج “جازي” في معاملات البورصة قريبا

كشف وزير المالية لعزيز فايد، عن التوجّه نحو إدراج مؤسسة “جازي” في معاملات البورصة قريبا، لتلتحق بالقرض الشعبي الجزائري.

وأوضح فايد أن الخزينة العمومية بحكم أنها انخرطت في المسار الإصلاحي للقطاع المالي، باتت تلعب دورا رياديا في إدارة المال العام بكفاءة وفعالية، تطبيقا لتوجيهات رئيس الجمهورية في مجال إرساء الحوكمة الرشيدة.

وأكد لعزيز فايد، على هامش يوم إعلامي بعنوان “الخزينة العمومية وعصرنة القطاع الاقتصادي والمالي”، أن عملية دخول القرض الشعبي الوطني للبورصة كانت ناجحة.

مشيرا إلى إرساء مبادئ الحوكمة الرشيدة التي وضع أسسها ومعالمها الكبرى الرئيس تبون، عبر مجموعة من الإصلاحات التشريعية والعملية التي تم بعث تجسيدها الفعلي خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف وزير المالية أن الخزينة العمومية عملت على الانخراط في مسار العصرنة واستلهام الممارسات الحديثة، من أجل تسيير المال العام، وفق ما تقتضيه متطلبات التنمية الاقتصادية والنجاعة، مشددا أن الخزينة العمومية اعتمدت الرقمنة والابتكار في مجال المعلوماتية كسبيل لتجاوز الكثير من العقبات، خاصة الإجرائية منها.

كما سمحت بتوفير أحسن الأداءات، لاسيما في قطاع المالية والبنوك والتأمينات والمؤسسات عبر وضع أنظمة معلوماتية تتماشى وأهداف السياسات العمومية ومتطلبات الاقتصاد الدولي، موازاة مع جهود تحسين مناخ الاستثمار والأعمال التي كرسها قانون الاستثمار الجديد.

وأكد فايد أن وزارة المالية تسعى بخطى ثابتة لتجسيد الإصلاحات المعتمدة وضمان الشفافية وترشيد استخدام المال العام وعقلنته، وتعزيز الحوكمة المالية وتحسين جودة الأداء في الخدمات المقدمة للمواطنين والمؤسسات.

شاركنا رأيك