span>وزير المالية يكشف أهداف مشاركة الجزائر في منتدى “بريكس” أميرة خاتو

وزير المالية يكشف أهداف مشاركة الجزائر في منتدى “بريكس”

أوفد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وزير المالية لعزيز فايد، إلى جنوب إفريقيا، بصفته ممثلا شخصيا له في أشغال منتدى “بريكس”.

في هذا الصدد، قال وزير المالية، إن مشاركة الجزائر في المنتدى ذاته تعكس الاهتمام الكبير للسلطات العليا في البلاد، بالمساهمة في التفكير في تعزيز التعددية العادلة والمنصفة من أجل إصلاح الحوكمة العالمية، وإيجاد الحلول للأزمات متعددة الأبعاد.

يذكر أن المنظمة التي تضمّ الصين وروسيا وجنوب إفريقيا والبرازيل والهند، ستفصل خلال القمة الحالية في قرار توسيع المجموعة وقبول أعضاء جدد من عدمه، نهاية شهر أوت الجاري.

وعزّزت الجزائر مساعيها الحثيثة من أجل الانضمام إلى المجموعة الاقتصادية، من خلال حشد مزيد من الدعم للترشح لعضوية هذا التكتل.

من جهته، عقد وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف لقاءات مع سفراء كل من الصين وروسيا والهند وكذا القائمَيْن بأعمال سفارتي كل من البرازيل وجنوب إفريقيا بالجزائر.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، فإن هذه اللقاءات بتكليف من السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وذلك في إطار المساعي الرامية لحشد المزيد من الدعم لترشح الجزائر لعضوية مجموعة “بريكس”.

وجاء في بيان الخارجية، “هذه الاجتماعات تندرج في إطار المساعي الرامية لحشد المزيد من الدعم لترشح الجزائر لعضوية مجموعة البريكس، لا سيما من خلال تسليط الضوء على مقومات هذا الترشح الذي يستند على إرادة سياسية قوية من لدن رئيس الجمهورية”.

وكان وزير الخارجية الروسي قد رشّح 4 دول باعتبارها الأقرب إلى عضوية المجموعة؛ ويتعلق الأمر بالجزائر ومصر والسعودية والإمارات.

شاركنا رأيك