الرئيسية » الأخبار » وزير الموارد المائية: سنقطع المياه على المتأخرين في دفع فواتيرهم

وزير الموارد المائية: سنقطع المياه على المتأخرين في دفع فواتيرهم

وزير الموارد المائية: سنقطع المياه على المتأخرين في دفع فواتيرهم

قال وزير الموارد المائية أرزقي براقي، إنه أمر بقطع المياه على كل مواطن بلغت ديونه المستحقة أكثر من مبلغ 5 ملايين سنتيم.

وأضاف براقي، خلال إشرافه على إطلاق تطبيق الكتروني لتفعيل نظام الشباك الموحد الخاص بالخدمات التي يقدمها قطاع الموارد المائية اليوم الثلاثاء: “طلبت من مؤسسات تزويد المياه عدم توقيف التزويد بالماء بسبب عدم تسديد الفواتير، في وقت الجائحة لكن الآن يتوجب الدفع”

وفيما يخص سبب انقطاعات التزود بالماء الشروب ببلديات العاصمة ليلا، كشف وزير الموارد المائية أن هناك تسربات كبيرة، لذلك تم غلق التزود بالماء الشروب في الليل، للحفاظ على الماء وتجنب التسربات .

مضيفا أن هناك فرق خاصة تعمل دائما على تقليص التسربات وتصليحها، لأنه لا يعقل أن تذهب المياه للتسربات، وهناك نقص كبير في المياه على حد قوله.

وأكد الوزير ذاته، أن مصالحه اتخذت جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على المياه في هذا الوقت الصعب، وتم توقيف مسؤولين سابقين بسبب التهاون وعدم الاستجابة السريعة لإصلاح المشاكل التي تتسبب في خسارة كبيرة للموارد المائية.

وعن وضعية الموارد المائية في ظل شح الأمطار هذا الفصل، أفاد براقي “إننا في بداية فصل الشتاء، ولا نستطيع الإعلان عن الجفاف الآن، فالأمطار الأخيرة تريحنا كثيرا وتبعدنا عن شبح الجفاف”

وأكد وزير الموارد المائية، أن مصالحه اتخذت إجراءات استباقية حول ندرة الأمطار، لكيلا تقع في أزمة، وانطلقت في برنامج استعجالي بخصوص المياه الجوفية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.