الرئيسية » الأخبار » وزير الموارد المائية يتسلم مهامه ويشيد بإنجازات سلفه

وزير الموارد المائية يتسلم مهامه ويشيد بإنجازات سلفه

وزير الموارد المائية يتسلم مهامه ويشيد بإنجازات سلفه

تسلم وزير الموارد المائية الجديد مصطفى كمال ميهوبي، اليوم الإثنين، مهامه رسميا من سلفه أرزقي براقي، بحضور إطارات ومسؤولي القطاع بمقر الوزارة.

وأكد الوافد الجديد على مقر وزارة الموارد المائية، في أول تصريح له مواصلة العمل الذي قام به سلفه، وهذا بتظافر جهود إطارات قطاع الموارد المائية، على حد تعبيره.

وقال ميهوبي إن هذا القطاع الحساس بحاجة إلى عمل أكثر ومتواصل، بصفته قطاعا استراتيجيا لتنمية الوطن، معربا في ذات الوقت عن أمانيه في أن يكون عند حسن ظن الجزائريين.

وقدم الوزير الجديد، تشكراته لأرزقي براقي، على المجهودات التي قام بها في قطاع الموارد المائية، طيلة فترة استوزاره.

من جهته قال الوزير السابق أرزقي براقي خلال مراسيم تسليم واستلام المهام: “أنا مقتنع بأننا قمنا بعمل كبير، رغم صعوبة واستثنائية السنة، بسبب جائحة فيروس كورونا وتأثيره السلبي على كل القطاعات”.

وأضاف المتحدث: “قمنا بإنجاز استراتيجيات جديدة للمياه لآفاق سنة 2030 بمقاربة جديدة على مستوى القطاع، على غرار إعادة استعمال المياه المطهرة، وتموين المناطق النائية بالماء الشروب، وتسيير الفياضانات”.

وتابع براقي: “كما قمنا بإنشاء خلية استماع انشغالات المواطنين والتكفل بها بطريقة سريعة، كما قمنا بإعداد قانون الماء بصيغته الجديدة”.

وأجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أمس الأحد، تعديلا وزاريا شمل بعض الوزارات، على غرار الموارد المائية، والبيئة، والصناعة، والسياحة، والسكن، والأشغال العمومية والنقل، والطاقة والمناجم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.