span>وزير الموارد المائية يسدي تعليمات هامة لطاقم “سيال” الجديد أميرة خاتو

وزير الموارد المائية يسدي تعليمات هامة لطاقم “سيال” الجديد

بعد أن أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال”، تعيين طاقم جديد من كفاءات جزائرية 100 بالمائة، وإنهاء عقد مجمع سويز الفرنسي، أسدى وزير الموارد المائية والأمن المائي، كريم حسني بعض التعليمات للطاقم الجديد.

ودعا كريم حسني، إلى تكثيف الجهود وتفعيل التنسيق مع الإطارات الشابة التي تتمتع بكفاءات عالية، وتستطيع رفع التحدي من أجل تحقيق انطلاقة فعلية في مجالي تحسين الخدمة العمومية للماء والتطهير.

وأمر المسؤول ذاته، بتجنيد كل الاطارات في الميدان من أجل تحقيق الأهداف المسطرة، والعمل على مواصلة انجاز مختلف المشاريع، مع الحرص على التطبيق الفعال لبرامج توزيع المياه.

وطالب الوزير، خلال زيارة تفقدية قادته إلى شركة المياه والتطهير للجزائر، بمواصلة العمل واستغلال كل الفرص المتاحة لتأمين تزويد المواطنين بالماء الشروب في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها الجزائر، خاصة مع شح الأمطار وتراجع كمية المياه السطحية في السدود.

وأشرف مجلس إدارة “سيال”، أول أمس، على تنصيب فرقة مسيرة جديدة تتكون من المدير العام إلياس ميهوبي، ونائب المدير العام مكلف بالخدمة العمومية للمياه والتطهير أمين حمادن.

واتُخذ القرار،  بعد 3 تجديدات متتالية منذ إمضاء العقد الأول في سنة 2006، أي ما يعادل 15 سنة من الشراكة.

يذكر أن بعض ولايات الوطن تعيش أزمة مياه، منذ فترة، حيث أكد المفتش بوزارة الموارد المائية عبد العزيز لرجوم، في تصريح سابق، أن ولايات أخرى إلى جانب الجزائر العاصمة تعاني من أزمة المياه ويتعلق الأمر بكل من تيبازة، وتيزي وزو، وبومرداس، والمسيلة، ووهران، والمدية، وتلمسان، ومعسكر، وعين الدفلى.

شاركنا رأيك