span>وزير النقل.. تعليمات لتحسين ظروف المسافرين خاصة الجالية الجزائرية أمال زعيون

وزير النقل.. تعليمات لتحسين ظروف المسافرين خاصة الجالية الجزائرية

أسدى وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، تعليمات لضمان تنقل المسافرين في أحسن ‏الظروف بمطار بجاية، خاصة الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج خلال موسم الاصطياف.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية وتدشين مشروع توسعة المحطة الجوية لمطار بجاية صومام عبان رمضان، حيث أمر الوزير بالعمل على إعطائها طابع عمراني بما يتناسب مع خاصية المنطقة.

ورافق الوزير خلال زيارته، المدير العام للجمارك عبد الحفيظ بخوش ووالي ولاية بجاية كمال الدين كربوش، والوفد المرافق لهم، مطار بذات الولاية.

‏وأكد وزير النقل على ضرورة توفير جميع الإمكانيات والوسائل المادية و‏البشرية للتكفل الأمثل بالمسافرين، خاصة الأمن والسلامة بالدرجة الأولى، وشروط النظافة ووسائل الراحة وقاعات الصلاة.

كما أمر بتحسين ‏ظروف توجيه وإعلام المسافرين وتقليص مدة التكفل بالمسافرين المغادرين، الإسراع في تسليم ‏الأمتعة مع مراعاة خاصة للمسنين والأشخاص ذوي الهمم.

ودعا وزير النقل ‏إلى تدعيم التنسيق بين مختلف المتدخلين من مصالح تسيير المطار وشركة النقل الجوي ومصالح الجمارك الجزائرية ومصالح الأمن الوطني.

وخلال زيارته، تفقد الوزير ميناء بجاية حيث شدد على تحسين نوعية الخدمات مطالبا جميع الفاعلين تكثيف الجهود للتأكد من جودة النقل البحري مع احترام المواقيت، وتحسين ظروف استقبال السفن وركبها من المسافرين والجالية الجزائرية، وتقليص مدة معالجة البضائع

شاركنا رأيك