span>وزير النقل يؤكد أن الموانئ ستكون تحت المجهر بلال شبيلي

وزير النقل يؤكد أن الموانئ ستكون تحت المجهر

أكد وزير النقل محمد الحبيب زهانة، أن كل الموانئ الجزائرية ستكون تحت المجهر، كما طالب برفع مردودية الخدمات بعيدا عن “الخمول”.

وخلال زيارة عمل التي قادته إلى ميناء جن جن بولاية جيجل أمس، ، أكد الوزير أنه تم إعادة تنظيم نمط التسيير على مستوى الموانئ.

وقال زهانة في تصريحاته، إنه تم توجيه تعليمات جديدة إلى المسؤولين تتعلق بمدة الشحن وإعادة الشحن، بالإضافة إلى مدة تنفيذ الإجراءات الأمنية التي تخص الحاويات ومدة الزيارات.

وأضاف المسؤول ذاته، “مطالبون برفع مردودية خدماتنا بعيدا عن الخمول الذي لا مكان لأصحابه بيننا، وعليه، فإن كل الموانئ ستكون تحت المجهر”.

كما شدد محمد الحبيب زهانة، على أهمية الرفع من جودة هذه الخدمات للوصول إلى المعايير الدولية.

أما بخصوص ميناء جن جن، أشار زهانة إلى أن أشغال توسيع ميناء جيجل تسير بوتيرة جيدة، ومن المرتقب استلام المرحلة الأولى للرصيف الجديد نهاية جوان المقبل.

وأكد الوزير أن توسيع ميناء جن جن، يعتبر من المشاريع الهامة، والإستراتجية التي تدخل في إطار الإستثمارات التي أطلقتها السلطات العليا للبلاد في سبيل تطوير البنى التحتية، وسيساهم في معالجة السفن كبيرة الحجم مما يجعل هذا الميناء محوريا.

في السياق ذاته أكد وزير النقل أن المتابعة ستبقى آنية ودقيقة لتقدم الأشغال مشددا على أهمية التخطيط، كما دعا الشركات المكلفة بالإنجاز إلى ضرورة التحكم في المردودية لإنجاز أشغال ذات المشروع.

شاركنا رأيك