الرئيسية » رياضة » وزير سابق يعلن ترشحه لرئاسة اللجنة الأولمبية

وزير سابق يعلن ترشحه لرئاسة اللجنة الأولمبية

أعلن رؤوف سليم برناوي، وزير الشباب والرياضة السابق، اليوم الإثنين، ترشحه لرئاسة اللجنة الأولمبية، خلفًا للمستقيل من منصبه مصطفى بيراف.

وقال برناوي، في بيان عبر حسابه على موقع فيسبوك: “بتواضع كبير وشعور بالمسؤولية يشرفني أن أعلن ترشحي لرئاسة لجنتنا الأولمبية الوطنية.. كما تعلمون ويعلم الجميع مرت هيئتنا الأولمبية الجزائرية بفترة من الاضطرابات خلال الأشهر الأخيرة، ميزتها تجاوزات عديدة، أثرت بشكل كبير على سمعتها داخليا وخارجيا”.

وأضاف الوزير السابق: “وعليه حان الوقت لإيجاد الصفاء، والمصالحة بين الأسرة الرياضية، وتجاوز الخلافات لخدمة الوطن والرياضة الجزائرية، ونحن على أبواب أكبر محفل رياضي عالمي، وهي الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، إضافة إلى ألعاب البحر المتوسط بوهران في صيف 2022”.

وأكد برناوي أن التحدي أمامه كبير والطريق طويل وشاق، ولكنه مقتنع برفع راية الوطن عاليا، بوضع خطة عمل ترجمت إلى 33 إجراء ملموسا، يتم تنفيذها تدريجيا لبناء لجنة أولمبية نشطة وحديثة، خدمة للرياضيين.

وحددت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية تاريخ 12 من الشهر القادم، موعداً لعقد الجمعية العمومية الانتخابية لاختيار رئيس جديد لها، يخلف الرئيس السابق مصطفى براف، الذي استقال رسمياً في 12 ماي الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.