الرئيسية » الأخبار » وزير صهيوني: “ولدت وتربيتُ في المغرب قبل أن أهاجر إلى إسرائيل”

وزير صهيوني: “ولدت وتربيتُ في المغرب قبل أن أهاجر إلى إسرائيل”

قال وزير الاقتصاد والصناعة في دولة الاحتلال، عامير بيرتس، إنه وُلد في مدينة بجعد المغربية، وعاش فيها الـ4 سنوات الأولى من حياته قبل أن يهاجر إلى إسرائيل.

وأتى هذا التصريح في سياق كلمة له ألقاها في مستهل لقاءٍ عن بعد مع وزير الصناعة والتجارة المغربي مولاي حفيظ العلمي، أول أمس الإثنين، بعد تطبيع العلاقات بين الطرفين، في إطار ما سُمي باستئناف العلاقات الدبلوماسية.

ونشر حساب “إسرائيل بالعربية” تغريدة تمثلت في مقطع مصور من اللقاء، وأرفقها بهذا النص: “وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي عامير بيرتس، الذي ولد في المغرب يتحدث بالعربية، وبلهجة مغربية مع نظيره المغربي مولاي حفيظ العلمي في لقاء افتراضي جمعهما، والذي تناول آفاق التعاون الصناعي بين البلدين”.

وفي مستهل اللقاء طلب وزير دولة الاحتلال من الوزير المغربي أن يتحدثا قليلا باللهجة الدارجة المغربية، قبل أن يُستكمل اللقاء بالإنجليزية، وجاء في كلمة بيرتس بالدارجة: “مساء الخير، السيد حفيظ العلمي المحترم، السلام عليكم وحياكم الله، أنا فرحان بزاف نتلاقاو اليوم”.

وتابع بالقول: “أنا ولدت في بجعد في المغرب وطلعت لإسرائيل مع والدي الوقت اللي كان عمري 4 سنين قبل 64 عام”.

وورد في كلمة وزير دولة الاحتلال أنّ والديه وإخوته الأكبر منه سنا ولدوا جميعا وترعرعوا في المغرب قبل هجرتهم إلى الأرض المحتلة وأنه وآلاف اليهود كبروا وترعرعوا في كنف حكايات أجدادهم الذين عاشوا في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.