الرئيسية » الأخبار » وزير صهيوني يكشف فحوى أول مكالمة هاتفية بينه وبين وزير مغربي

وزير صهيوني يكشف فحوى أول مكالمة هاتفية بينه وبين وزير مغربي

وزير صهيوني يكشف فحوى أول مكالمة هاتفية بينه وبين وزير مغربي

كشف وزير الخارجية الصهيوني غابي أشكنازي، تفاصل مكالمته الهاتفية الأولى مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، منذ اتفاقية التطبيع الموقعة بينهما في ديسمبر الماضي.

وغرّد أشكنازي اليوم الثلاثاء، عبر موقع تويتر “لقد أجريت أول محادثة ودية ودافئة اليوم مع نظيري المغربي السيد ناصر بوريطة”.

وأضاف الوزير الصهيوني “اتفقنا على العمل معا من أجل التنفيذ السريع للاتفاقيات بين المغرب وإسرائيل، كما ناقشنا زيادة التعاون الثنائي وكذلك القضايا الإقليمية الأوسع”.

جدير بالذكر أن المغرب كان قد أعلن شهر ديسمبر الماضي استئناف علاقاته الدبلوماسية مع دولة الكيان الصهيوني مقابل اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادته المزعومة على الصحراء الغربية.

وأصبح المغرب بعد الاتفاقية سادس بلد عربي بعد السودان والإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن ومصر يقيم علاقات علنية مع الكيان الصهيوني.

وعقب إعلان اتفاق التطبيع، أكد المغرب أن الاتفاق لا يمس بأي حال من الأحوال، التزام المغرب الدائم بالدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة، وانخراطه البناء من أجل إقرار سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط.
وتضمن الاتفاق أيضا، تشجيع التعاون في الاقتصاد والتكنولوجيا والطيران المدني والتأشيرات والخدمات القنصلية والسياحة والماء والطاقة والأمن الغذائي وغيرها من القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.