الرئيسية » الأخبار » وسائل إعلام صهيونية: السعودية تنضم لركب المطبعين

وسائل إعلام صهيونية: السعودية تنضم لركب المطبعين

السعودية تنضم للمطبعين علنيا مع الكيان الصهيوني

كشفت وسائل إعلام صهيونية عن زيارة سرية أجراها مسؤولون في الكيان الصهيوني إلى السعودية، لتدخل بلاد الحرمين رسميا في حملة التطبيع التي انخرطت فيها ثلاث دول عربية علنيا وهي  الإمارات والبحرين والسودان.

وأكدت وسائل الإعلام الصهيونية لقاء رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مع ولي العهد السعودي  محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو برفقة رئيس جهاز الموساد  يوسي كوهين، يوم أمس الأحد.

وقالت مراسلة هيئة البث الرسمية الصهيونية إن الرقابة العسكرية سمحت ببث خبر زيارة نتنياهو وكوهين للسعودية، بينما لم تصدر الرياض أي تأكيدات رسمية لهذه الأنباء.

وأوضح موقع صحيفة يديعوت أحرونوت أن طائرة إسرائيلية سبق أن استخدمها نتنياهو في مهمات خارجية في الماضي، أقلعت أمس من مطار بن غوريون/اللد شرق تل أبيب إلى مطار مدينة نيوم الساحلية السعودية، حيث مكثت في المطار 5 ساعات قبل أن تقلع عائدة إلى الكيان الصهيوني.

وحسب موقع الصحيفة، فإن الطائرة وصلت إلى هناك خلال اجتماع وزير الخارجية السعودي فيصل الفرحان مع ضيفه وزير الخارجية الأميركي الذي كان في طريق عودته إلى بلاده، لكن من غير الواضح ما إذا كان قد شارك مسؤول إسرائيلي في هذا الاجتماع.

وكان السفير السعودي في الأمم المتحدة عبد الله المُعَلمي أبدى في تصريحات أمس استعداد الرياض تطبيع العلاقات مع تل أبيب، إذا اعترفت إسرائيل بتأسيس الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.