الرئيسية » الأخبار » وصفت السلوك بغير المبرر.. وزارة الشؤون الدينية تطالب بمتابعة الوطن قضائيا

وصفت السلوك بغير المبرر.. وزارة الشؤون الدينية تطالب بمتابعة الوطن قضائيا

وصفت السلوك بغير المبرر.. وزارة الشؤون الدينية تطالب بمتابعة الوطن قضائيا

طالبت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف برفع دعوى قضائية ضد جريد الوطن الناطقة باللغة الفرنسية ومتابعتها إداريا، عقب حذفها لمنارة جامع الجزائر في الصورة التي تضمنتها صفحتها الأولى.

كما تساءلت وزارة الشؤون الدينية باستغراب واستنكار شديدين عن خلفيات إقدام جريدة الوطن على هذا السلوك غير المبرر حسب الوزارة في منبر إعلامي وطني يدعي الاحترافية والمهنية.

وأوضحت أن سلوك حذف منارة المسجد من طرف جريدة الوطن الناطقة باللغة الفرنسية طمس احترافي لهذا الصرح الديني والثقافي لا تقبله العفوية ولا يجيزه إدّعاء الخطأ.

ووصفت الوزارة في بيان لها الفعل بأنه اعتداء صارخ على ذاكرة الشعب الجزائري وانتهاك صريح لقوانين الجمهورية.

وقالت إن جامع الجزائر صرح ديني ومعلم ثقافي وعلمي وحضاري، يؤرّخ لجزائر الاستقلال ويقدم رسالة وفاء للشهداء برمزية تاريخية وثقافية دينية تؤسس لتاريخ ومستقبل شعب رفض مخططات الاستعمار وتمسك بمقوماته الثقافية في بقعة حولتها جزائر الاستقلال من لافيجري إلى المحمدية ومن جمعية الآباء البيض التبشيرية إلى جامع الجزائر.

كما اعتبرت وزارة الاتصال، حذف جريدة “الوطن” لصورة المسجد الأعظم من الصفحة الأولى للعدد الصادر يوم 20 سبتمبر 2021، اعتداءً صارخا على قوانين الجمهورية التشريعية والتنظيمية التي تؤسس محيط الحماية لجامع الجزائر وتضبط حقوقه القانونية، وتشويها لهذا “الصرح الكبير والمعلم الديني” وخرقا لأخلاقيات المهنة وانحرافا على قواعد الاحترافية.

بالمقابل، قدمت صحيفة الوطن الناطقة باللغة الفرنسية اعتذراها للجزائريين، عقب حذف مئذنة جامع الجزائر من الصورة الأولى للجريدة في عدد اليوم الإثنين.

وأكدت الجريدة، في توضيح نشر على صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن معاملة تقنية وصفتها بـ”المؤسفة” وقعت على مستوى خدمة PAO، جعلت مئذنة جامع الجزائر تختفي من صورة الصفحة الأولى لعدد اليو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.