الرئيسية » الأخبار » وصفه بالمدهش.. أبو الغيظ يتغزل بمسجد الجزائر الأعظم

وصفه بالمدهش.. أبو الغيظ يتغزل بمسجد الجزائر الأعظم

وصفه بالمدهش.. أبو الغيظ يتغزل بمسجد الجزائر الأعظم

قام وزراء خارجية دول جوار ليبيا المشاركين في قمة الجوار الليبي التي احتضنتها الجزائر، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى مسجد الجزائر الأعظم، رفقة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية رمطان لعمامرة.

وعلى هامش الزيارة، أبدى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيظ، انبهاره بالمسجد، الذي ترك لديه “انطباعا رائعا”.

وقال أبو الغيظ، في تصريحات لوسائل إعلام وطنية، إن مسجد الجزائر الأعظم يعكس حضارة “الجزائر الإسلامية”، وعمق الثقافة الإسلامية.

وأبرز المتحدث ذاته، أن الجامع يعكس مقومات الجزائر وقوتها.

ويرى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المسجد “مدهش” وله فلسفة خاصة.

وأكد أبو الغيظ، أنه زار عديد المساجد في البلدان العربية وغيرها، لكن ما رآه في المسجد الأعظم شيء بديع، يسر كل إنسان عربي ومسلم، وسيبقى لمدة ألف سنة قادمة.

وشارك الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى جانب وزراء خارجية مصر وتونس وليبيا والسودان وتشاد والنيجر، وممثلين عن الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في اجتماع دول جوار ليبيا الذي يهدف إلى دعم خارطة الطريق السياسية كحل للأزمة الليبية، ودعم المسار الانتخابي المزمع إجراءه  نهاية شهر ديسمبر المقبل.

من جهته، استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، وزراء خارجية دول جوار ليبيا المشاركين في هذا المؤتمر الدبلوماسي الهام.

ولاقت القمة التي نظمتها الجزائر إشادة جميع الأطراف الليبية، والهيئات الأممية، ووزراء خارجية دول الجوار المشاركين في الحدث.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.