الرئيسية » الأخبار » وصول أولى شحنات الأكسيجين الجزائري إلى تونس

وصول أولى شحنات الأكسيجين الجزائري إلى تونس

وصول أولى شحنات الأكسيجين الجزائري إلى تونس

وصلت ثلاث شاحنات محملة بنحو 180 ألف لتر من الأكسيجين إلى تونس، قادمة من الجزائر، اليوم الجمعة.

وأفادت إذاعة “موزاييك أف أم” التونسية أن الشاحنات دخلت عبر المعبر الحدودي ببوشبكة إلى ولاية القصرين، في الليلة الفاصلة بين الخميس والجمعة.

وأضافت الإذاعة نقلا عن مصادر دبلوماسية أن هذا المدّ سيتواصل في الأيام القليلة القادمة، لتزويد تونس بشحنات إضافية.

وكشف المصدر ذاته أن الجزائر وفرت الأكسيجين لتونس بكميات هائلة في الفترة السابقة.

وأكدت “موزاييك أف أم” أن الاتصالات بين تونس والجزائر متواصلة في هذا المجال، باعتبار النقص الحاصل في مادة الأكسجين في مستشفيات تونس.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الصحة التونسي فوزي المهدي، أكد في تصريحات سابقة أن تونس تمكّنت من حلّ مشكل نقص الأكسيجين بفضل الجزائر.

وقال الوزير في مداخلة بمجلس النواب التونسي، الثلاثاء الماضي، أن الجزائر زوّدت تونس بكميات من الغاز المعدّ لتصنيع الأكسيجين.

وعبّر المسؤول التونسي، عن امتنانه للجزائر قائلا: “بفضل التعاون مع الجانب الجزائري ومشكورة الدول الجزائرية، بصفة استثنائية مكّنت تونس من توريد كميات إضافية من الأكسجين وأخرجتنا من أزمة حقيقية كانت موجودة، وبفضل إخواننا الجزائريين تم حلّ هذه المشكلة نهائيا”.

ويحذّر الأطباء في تونس، حسب تقارير إعلامية، من نقص مخزون الأكسيجين في غالبية المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية بسبب ارتفاع الطلب عليه، جرّاء توافد عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا.

عدد التعليقات: 1

  1. مش غريب على الجزائر و على الجارين فكل هذه المساعدات بعثناها كرد جميل إلى تونس حول حادثة ساقية سيدي يوسف و أيضا عادة إسلامية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.