الرئيسية » الأخبار » وضع 5 أشخاص تحت الرقابة يشتبه في إصابتهم بالسلاسة المتحورة لكورونا

وضع 5 أشخاص تحت الرقابة يشتبه في إصابتهم بالسلاسة المتحورة لكورونا

وضع 5 أشخاص تحت الرقابة يشتبه في إصابتهم بالسلاسة الجديدة لكورونا

كشف المدير العام لمعهد باستور فوزي درار لقناة الشروق نيوز، أنه تم وضع 5 أشخاص يشتبه بإصابتهم بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا، تحت الرقابة، ومؤكدا أنّ نتائج تحاليل المشتبه في إصابتهم بالسلالة المتحورة ستظهر خلال ساعات.

وأوضح درار أنّ السلالة المتحورة لفيروس كورونا لديها قدرة انتشار كبيرة وسريعة، ومشيرا إلى أن تشخيص المصاب بالسلالة المتحورة يستغرق 3 أيام.

وأكد المسؤول الأول في معهد باستور، أن الجزائر لم تسجل أي إصابة جديدة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا، ومضيفا أن المصاب الثاني بالسلالة المتحورة في طريقه إلى التعافي.

ويشير درار إلى تسجيل تراخي في الالتزام بالإجراءات الوقائية من كورونا، ومبرزا ضرورة العودة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وبخصوص آخر مستجدات لقاح كورونا، يقول درار “نهدف لتلقي مليون جرعة من اللقاحات خلال شهر مارس، ونحن في مشاورات مع مخابر صينية وأمريكية بشأن اللقاحات.”

وقال بقاط بركاني رئيس عمادة الأطباء، أن ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا في الجزائر كان متوقعا.

وأضاف بقاط بركاني، عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر، أنه من الضروري الانطلاق الآن في عملية التحريات والتحقيقات الوبائية لعزل المشتبه فيهم حتى نحاصر هذه السلالة.

وشدّد بركاني على ضرورة الاستمرار في تعليق الرحلات الجوية بالكامل، للمحافظة على الأرقام المسجلة.

ويستبعد رئيس عمادة الأطباء، الشروع في فرض إجراءات الحجر في الوقت الحالي بسبب الاستقرار المسجل في عدد الإصابات، والتحكم في الوضعية الوبائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.