الرئيسية » الأخبار » وفاة الجنرال مفتاح صواب

وفاة الجنرال مفتاح صواب

توفي فجر اليوم الإثنين، اللواء مفتاح صواب القائد السابق للناحية العسكرية الثانية بوهران، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضحت وزارة الدفاع أن اللواء مفتاح صواب توفي بالمستشفى المركزي للجيش “محمد الصغير نقاش” على إثر مرض عضال.


وأشارت إلى أن الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي تقدم باسمه الخاص وباسم جميع مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بأصدق التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد وأقاربه وإلى كل مستخدمي الناحية العسكرية الثانية..”.

وبعث عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، رسالة تعزية ومواساة إلى عائلة اللواء، أشاد فيها بمآثر الراحل وبمساره الحافل بالعطاء الوطني الدائم في خدمة الجيش الوطني الشعبي، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وسبق أن نشرت مصادر أخبارا حول فرار اللواء الراحل مفتاح صواب إلى إحدى البلدان الأوروبية بعد متابعته قضائيا من العدالة الجزائرية، قبل أن تفند وزارة الدفاع الوطني الخبر، وتؤكد أن اللّواء استفاد من تكفل طبي من طرف المصالح الصحية التابعة للوزارة على مستوى إحدى المستشفيات في بلد أوروبي منذ شهر فيفري 2020، وأنه لم يغادر هذا المستشفى للعلاج في أي بلد آخر، إلى أن عاد في 04 أوت 2020 إلى أرض الوطن بعد أن نصحه الأطباء بمواصلة العلاج على مستوى المستشفى المركزي للجيش “محمد الصغير النقاش” بعين النعجة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.