الرئيسية » الأخبار » وفاة المخرج المصري الكبير سمير سيف صاحب فيلم “أغسطينوس ابن دموعها”

وفاة المخرج المصري الكبير سمير سيف صاحب فيلم “أغسطينوس ابن دموعها”

توفي ليلة أمس المخرج المصري الكبير سمير سيف عن عمر ناهز 72 عاما، إثر أزمة قلبية مفاجئة.

ويعتبر الراحل أحد أهم المخرجين في السينما المصرية، حيث قدم أعمالا للعديد من نجوم السينما العربية، وأبرزهم عادل إمام ومحمود عبد العزيز وأحمد زكي ونور الشريف، وغيرهم.

مارس الراحل الإخراج وتدريس فنونه في الجامعات الأجنبية العاملة في مصر، ويمتاز تاريخ سيف السينمائي بالكثير من الإنجازات والسمعة الطيبة داخل مصر وخارجها.

بدأ حياته الفنية بإخراج فيلم “دائرة الانتقام” عام 1976، ثم “قطة على نار” بعده بعام وذلك مع البطل الشاب نور الشريف، وحقق بهما شهرة واسعة منذ البداية، واستمر في إخراج الأفلام الهادفة ذات المضمون، وقدم في عام 1978 فيلم “إبليس في المدينة”، وبعده بعام قدم فيلم “المتوحشة”.

قدم سيف النجم عادل إمام في أهم أفلامه بعيدا عن الكوميديا بفيلم “المشبوه” أمام سعاد حسني عام 1982، ومع سعاد أيضا أخرج فيلم “غريب في بيتي” مع نور الشريف، ثم عاد لعادل إمام وقدما معا فيلم “الغول” عام 1983، وعاد لنور الشريف ليُقدم بعد عام فيلم “آخر الرجال المحترمين”.

أخرج عام 2000  فيلم “سوق المتعة” للكاتب وحيد حامد والبطل محمود عبد العزيز، وبعده بعامين قدم فيلم “معالي الوزير”، ثم “ذيل السمكة”، وآخر أعماله كان فيلم “أغسطينوس ابن دموعها” وهو إنتاج جزائري تونسي بطولة بهية راشدي، عماد بن شني، عائشة بن أحمد، أحمد أمين بن راضي وغيرهم، يحكي الفيلم حياة القديس أوغسطين الذي عاش بالجزائر في إحدى فترات حياته.