الرئيسية » الأخبار » وفاة 141 عاملا بقطاع الصحة بسبب فيروس كورونا

وفاة 141 عاملا بقطاع الصحة بسبب فيروس كورونا

وفاة 141 عاملا بقطاع الصحة بسبب إصابتهم فيروس كورونا

كشف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، وفاة 141 عاملا بقطاع الصحة وإصابة 10.817 بفيروس كورونا، منذ ظهور الوباء.

وأوضح أن جميع عمال قطاع الصحة سواء كانوا في السلك الطبي والشبه الطبي أو خارج هذه الأسلاك كالمكلفين بنقل المرضى وأعوان النظافة، أظهروا أعلى درجة من الوعي والشجاعة والتفاني في العمل لمواجهة الوباء، متجاوزين بذلك مخاوف الإصابة بالعدوى ونقلها إلى عائلاتهم.

ومقابل كل هذه التضحيات في فترة انتشار فيروس كورونا، يقول الوزير، قرر الرئيس تبون منح مستخدمي قطاع الصحة مكافأة على شكل منحة شهرية تقدم بصفة استثنائية مقابل الخطر الذي يتعرضون له يوميا أثناء تأديتهم لواجبهم، وذلك بموجب المرسوم الرئاسي رقم 20-79 المؤرخ في 31 مارس سنة 2020، المتضمن تأسيس علاوة استثنائية لفائدة مستخدمي الصحة.

وعلق بن بوزيد حول إنشاء مستشفى بخميس الخشنة بولاية بومرداس الذي خضع للتجميد، قائلا: “بومرداس تحتوي على ثلاثِ مؤسسات عمومية استشفائية بكل من دلس وبرج منايل والثنية، فضلا عن استفادتها مؤخرا مشاريع لإنجاز 4 مؤسسات استشفائية جديدة، اثنان منها متخصصة والأخرى عمومية.

وأضاف وزير الصحة أنه تم الانتهاء من أشغال إنجاز مؤسسة استشفائية متخصصة في الأمراض العقلية بطاقة استيعاب 120 سرير ببودواو، كما يشرع في استكمال الإجراءات اللازمة لانطلاق إنجاز مؤسسة استشفائية متخصصة في التكفل بالأم والطفل بطاقة استيعاب 80 سريرا ببومرداس.

وأوضح الوزير أنه تقرر تحويل المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمراض العقلية ببودواو، إلى مؤسسة عمومية استشفائية من أجل ضمان التغطية الصحية الاستشفائية لسكان الجهة الغربية للولاية، أي بودواو وخميس الخشنة والبالغ عددهم 426 569 نسمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.