الرئيسية » رياضة » وفاق سطيف على خطى المتضامنين مع نبيل بن طالب

وفاق سطيف على خطى المتضامنين مع نبيل بن طالب

بهذه الطريقة تضامن لاعبو وفاق سطيف مع نبيل بن طالب

تضامن لاعبوا وفاق سطيف بطريقة جميلة مع اللاعب الجزائري نبيل بن طالب، الذي تعرض مؤخرا لعنصرية “مقيتة” من لاعب المنتخب الألماني سابقا “ستيفان فريد”.

وحمل أمسية اليوم السبت، لاعبوا نادي وفاق سطيف، قبل بداية مباراتهم أمام الوافد الجديد نادي سريع غليزان، لافتة كبيرة كُتب عليها عبارة: “لا للعنصرية، كلنا نبيل بن طالب”.

وتضمنت اللافتة العلم الجزائري، إضافة إلى صور للاعب المنتخب الجزائري سابقا، وشعار النادي السطايفي.

وفاق سطيف على خطى المتضامنين مع نبيل بن طالب

وفاق سطيف على خطى المتضامنين مع نبيل بن طالب

وتعرض لاعب “شالكه” بن طالب لتصريحات عنصرية من قبل “فرويد” الذي اعتبر ما يمر به لاعب “النادي الأزرق الملكي” أمر راجع إلى طباعه الحادة، النابعة من أصوله الجزائرية، ومعيشة الفقر التي عرفها في بداية حياته رفقة عائلته بفرنسا، على حد قول اللاعب الألماني.

وعرفت قضية العنصرية ضد نجم المنتخب الجزائري سابقا بن طالب، تداعيات كبيرة في ألمانيا وأوروبا والجزائر والوطن العربي، حيث قامت الصحافة بنقل  حملة الانتقادات وردود الأفعال الساخطة على لاعب “المانشافت” السابق، بعد وصفه العنصري المشين تجاه “محارب الصحراء”.

وتضامن الناخب الوطني جمال بلماضي مع متوسط الميدان الجزائري، واعتبر عبارات لاعب منتخب “الماكنات” السابق، تصريحا عنصريا، خارج تماما عن قيم كرة القدم، كما أكد أن الإساءة لبن طالب هي إساءة للجزائر بلدا وشعبا، وشدد على أن مثل هذه الأمور لا يجب أن تمر مرور الكرام.

وتعدى تضامن مدرب المنتخب الجزائري بلماضي مع بن طالب، إلى مطالبتة الفيفا بالتدخل والضرب بيد من حديد للحد من ظاهرة العنصرية، التي تشهدها ملاعب العالم عامة والملاعب الأوربية خاصة.

ولم يُفوت لاعبوا المنتخب الجزائري بمختلف أجيالهم، فرصة ضرورة التضامن مع ابن بلدهم، وطالبوه بالبقاء قويا لأن دماءه جزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.