span>وفد برلماني يستقبل أفراد الجالية القادمين على متن سفينة “الجزائر 2” عبد الحميد خميسي

وفد برلماني يستقبل أفراد الجالية القادمين على متن سفينة “الجزائر 2”

قام وفد برلماني عن لجنة الشؤون الخارجية والجالية بالمجلس الشعبي الوطني برئاسة محد هاني، اليوم السبت، بزيارة استطلاعية لميناء الجزائر.

وحسب بيان للمجلس الشعبي الوطني، اطلع النواب خلال الزيارة رفقة المسؤولين بالميناء، على مختلف الأقسام والمرافق التي يحتوي عليها.

وأضاف البيان، أن الوفد استفسر عن التحضيرات التي تم إعدادها من أجل استقبال المسافرين، وخاصة أفراد الجالية المقيمة بأوروبا.

وأتاحت الزيارة الفرصة لاستقبال الوفد البرلماني للمسافرين القادمين من أليكانت الإسبانية على متن سفينة “الجزائر 2” والتواصل معهم مباشرة، والاستماع إلى انشغالاتهم والمشاكل والصعوبات التي واجهوها ويواجهونها، خاصة تلك التي تتعلق بنوعية الخدمات التي قدمت لهم على متن هذه الرحلة، وكذا الاجراءات المتعلقة باحترام تطبيق تعليمات الوقاية والاحتراز من مخاطر الاصابة بفيروس كورونا.

وعاين أعضاء الوفد البرلماني مجموعة الاجراءات التي اتخذتها مديرية الميناء، حيث أقامت هذه الأخيرة مختبر للكشف الصحي للمسافرين مدته لا تقل عن 5 دقائق ما بين الاختبار وظهور النتيجة، مما سهل حركة عبور المسافرين، وهذا بسعر يراه الوفد في متناول الجميع، والذي قدر بـ 1600 دينار.

تجدر الإشارة إلى أن السفينة “الجزائر 2” رست صباح اليوم السبت، في ميناء الجزائر قادمة من ميناء أليكانت الاسبانية في أول رحلة بحرية لنقل المسافرين.

جاء ذلك بعد ان قررت المصالح المعنية إعادة فتح خطوط النقل البحري المتوقفة منذ ما يقارب العشرين شهرا جراء تفشي وباء كورونا.

وكان على متن باخرة “الجزائر 2” 1047 مسافر و243 سيارة.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك