الرئيسية » الأخبار » رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية يستقبل وفدا جزائريا رفيع المستوى

رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية يستقبل وفدا جزائريا رفيع المستوى

وفد جزائري رفيع المستوى يحظى باستقبال رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

حظي وفد جزائري مكون من وزير الخارجية صبري بوقادوم ووزير الداخلية كمال بلجود والمدير العام للوثائق والأمن الخارجي نور الدين مقري، اليوم الإثنين، باستقبال من طرف رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة.

وأفاد بيان لحكومة الوحدة الليبية أن الوفد الجزائري ناقش خلال “اللقاء الذي عقد بديوان رئاسة الوزراء، تكثيف التنسيق والتشاور السياسي حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف البيان: “كما تم الاتفاق خلال اللقاء، على مواصلة التنسيق والتشاور بشأن مواجهة الأخطار التي تهدد أمن المنطقة كالإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود، وتهريب المخدرات، وتجارة الأسلحة والهجرة غير الشرعية”.

وأكد الوفد الجزائري مع الطرف الليبي على أهمية الإسراع في عقد الاجتماعات التحضيرية للدورة 14 للجنة التنفيذية العليا المشتركة.

وأشار إلى أن ليبيا بصدد العمل على تفعيل الاتحاد المغاربي والدعوة إلى عقد اجتماع لدول الاتحاد على مستوى وزراء الخارجية.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية في بيان لها، اليوم الإثنين، إن بوقدوم سيعقد بمعية الوفد المرافق له لقاءات مع كبار المسؤولين في السلطة التنفيذية الليبية الجديدة، على مستوى كل من المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية إلى جانب المجلس الأعلى للدولة.

وأضافت أن هذه اللقاءات تهدف إلى تدارس العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة وكذا آفاق عملية التسوية السياسية للأزمة الليبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.