الرئيسية » الأخبار » وفد مغربي رفيع المستوى يزور الاحتلال الإسرائيلي قريبا

وفد مغربي رفيع المستوى يزور الاحتلال الإسرائيلي قريبا

أجرى وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، مباحثات مع مستشار الأمن القومي لدولة الاحتلال الإسرائيلي مئير بن شبات تناولت عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة المغرب العربي الرسمية للأنباء أن المسؤولين اتفقا خلال هذه المباحثات “على تشكيل مجموعات عمل ستشرف على إبرام اتفاقات تعاون في العديد من المجالات ولا سيما الاستثمارات والفلاحة والمياه والبيئة والسياحة والعلوم والابتكار والطاقة”.

وقالت إن مجموعات العمل ستجتمع عبر تقنية الاتصال المرئي بسبب القيود التي تفرضها جائحة كورونا.

وأضافت أن وفدا مغربيا رفيع المستوى سيزور الاحتلال الإسرائيلي في أقرب وقت، قد تكون الزيارة في فبراير، لوضع اللمسات الأخيرة على شروط هذه الاتفاقات.

وقالت الوكالة إن من المتوقع أيضا أن يزور وفد الاحتلال برئاسة بن شبات المغرب خلال شهر فبراير.

وسبق لرئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أن دعا الملك المغربي محمد السادس إلى زيارة الكيان الصهيوني.

وكانت وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلي، أعلنت الثلاثاء الماضي، وصول القائم بالأعمال، السفير دافيد غوفرين إلى الرباط وذلك بعد إعادة فتح مكتب اتصال الاحتلال في العاصمة المغربية.

ونشر حساب تابع لخارجية الاحتلال الإسرائيلي على تويتر تغريدة جاء فيها: “بعد 20 عاما من إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، وصل السفير دافيد غوفرين اليوم إلى الرباط ليشغل منصب القائم بأعمال ممثلية إسرائيل في المغرب”.

وكان المغرب والكيان المحتل اتفقا على تطبيع العلاقات بينهما في العاشر من ديسمبر الماضي تحت وصاية الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.