span>وكالة فارس طالبت الإيرانين بالدعاء له.. هبوط “صعب” لمروحية كانت تُقّل الرئيس الإيراني وكالات / أوراس

وكالة فارس طالبت الإيرانين بالدعاء له.. هبوط “صعب” لمروحية كانت تُقّل الرئيس الإيراني

تعرضت المروحية التي كانت تُقّل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، إلى هبوط وُصف بـ “الصعب” في محافظة أذربيجان الشرقية.

وقال التلفزيون الإيراني إن فرق الإنقاذ تسعى للوصول إلى موقع الحادث، لكن الظروف الجوية القاسية والضباب الكثيف يصعّبان من مهمة هذه الفرق.

وعقب الحادث صرح وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي قائلاً : تواصلنا مع فريق الرئيس ونحن بانتظار وصول فريق الإنقاذ والاتصالات صعبة بالمنطقة.

وتابع المتحدث: فرق الإنقاذ لم تصل بعد إلى مكان حادث الطائرة بسبب سوء الأحوال الجوية والضباب.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” أن وزير الخارجية وعددا من المسؤولين كانوا على متن المروحية مع الرئيس الإيراني.

من جهتها، أشارت وكالة تسنيم للأنباء إلى أن إبراهيم رئيسي كان يتنقل ضمن موكب من 3 مروحيات، وأضافت أن المروحيتين الأخريين تقلان عددا من الوزراء وقد وصلتا إلى وجهتهما بسلام.

في غضون ذلك أفادت تقارير إعلامية، بنجاح فريق البحث والإنقاذ في تم تحديد مكان حادثة مروحية الرئيس الإيراني، حيث أشارت إلى أنها تتواجد بالقرب من قرية أوزي في غابات أرسباران.

وكانت وكالة أنباء “إرنا” قد أكدت أن فريق البحث والإنقاذ قد وصل منذ بضع الوقت إلى موقع الحادث.

في حين طالبت وكالة “فارس” الإيرانيين بالدعاء للرئيس إبراهيم رئيسي عقب تقارير عن سقوط طائرة “هليكوبتر” كانت تقله رفقة عدد من وزراء الطاقم الحكومي الإيراني.

 

شاركنا رأيك