الرئيسية » الأخبار » ولد السالك: الأطماع التوسعية للمخزن في الصحراء الغربية محكوم عليها بالفشل

ولد السالك: الأطماع التوسعية للمخزن في الصحراء الغربية محكوم عليها بالفشل

ولد السالك: الأطماع التوسعية للمخزن محكوم عليها بالفشل

قال وزير الخارجية الصحراوي، محمد سالم ولد السالك، إن أطماع الملك محمد السادس وفريقه الحاكم في الصحراء الغربية محكوم عليها بالفشل، لأنها تعتمد على تصورات مغلوطة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس الدبلوماسية الصحراوية لوكالة الأنباء الصحراوية، على هامش انعقاد قمة مجلس السلم والأمن الإفريقي.

وصرح ولد السالك: “هذه القمة على مستوى مجلس السلم والأمن لها دلالات هامة ومنها على وجه الخصوص أن الزمن يلاحق المغرب لأن استراتيجيته المتمثلة في الاحتلال وخططه الرامية إلى ربح الوقت وتشريع الضم بالقوة وارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ضد الشعب الصحراوى ستتلاشى الواحدة تلو الأخرى.”

وأضاف: “استراتيجية الاحتلال عملية محكوم عليها بالفشل وهو الشيء الذي كان الحسن الثاني تنبأ له واتخذ بشأنه قراره القوي القاضي بإخراج المغرب من الورطة والمغامرة من الباب الواسع، باب الديمقراطية و العدالة الذى يتماشى مع الشرعية الدولية عندما وقع على مخطط التسوية لسنة 1991 بعد أن عاش ويلات الحرب و تكلفتها البشرية العالية و نتائجها الكارثية على المواطن المغربي.”

وأكد أن “شطحات” الفريق الحاكم حاليا في الرباط تعتمد على تصورات مغلوطة تماما عن الشعب الصحراوى وعن طبيعة “المعركة”، أقل ما يقال عنها أنها مبنية على أحكام بعيدة عن الدقة فيما يتعلق بالمجتمع والسياسة الدوليين.

وأبرز وزير الشؤون الخارجية الصحراوية أن المغرب لن يمنع الاتحاد الإفريقي من التكفل بالقضية الصحراوية والتنسيق بشأنها مع الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لن يتخلى عن تأكيد تأييده لحق الشعب الصحراوى في الحرية و الاستقلال، ولن يقبل “المس من الحدود الدولية أو حيازة الأراضي بالقوة.”

عدد التعليقات: (4)

  1. هههه.. شطحات من زمن بوخروبة ليس إلا .. متى تنتهي تداعيات الحرب الباردة بين معسكر الشرق ومعسكر الغرب في المنطقة وقد انتهت في معظم بقاع العالم .. إلا في البلد -صنيعة فرنسا الاستعمارية- الذي يتمسك بالعقود البالية بينما العالم يتقدم ويتطور بشكل سريع ومذهل.. !؟

  2. مسكين هذا المرتزق لا يمثل إلا نفسه واسياده
    نحن ضد النزعة الانفصالية للقبائل
    نحن مع المغرب العربي المسلم الكبير
    والموت لكبرنات فرنسا في الرباط والجزائر وتونس وموريطانيا
    وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    1. المرتزق والعميل هو من يبيع كل شيئ بما فيه مقدساته ودينه للصهاينة والفرنسيين ليشتري الأوهام…فهيهات..هيهات أن ترى الصحراء لغير الصحراويين..وبالله العظيم إنه لقسم كبير…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.