الرئيسية » الأخبار » ولد السالك يؤكد عزم الصحراويين مواصلة الكفاح لنيل الاستقلال

ولد السالك يؤكد عزم الصحراويين مواصلة الكفاح لنيل الاستقلال

قال رئيس الدبلوماسية الصحراوية، محمد سالم ولد السالك، إن الخطاب “غير المسؤول” الذي يعتمده المغرب حول الأوضاع في الصحراء الغربية يهدد بإرجاع المنطقة إلى نقطة البداية.

وأكد ولد السالك، في مقابلة مع صحيفة الوطن، عزم الصحراويين على مواصلة الكفاح المشروع إلى غاية نيل الاستقلال بكل الوسائل المتاحة  بما في ذلك العمل العسكري.

وأوضح وزير خارجية الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، أن المغرب ومن يدعمه يسيئون إلى الشعب الصحراوي وصبره، قائلا إن “هذا الصبر قد نفذ”.

وجدد ولد السالك التأكيد على تمسك القيادة الصحراوية بالحلول السلمية، مبديا أسفه للخطاب “غير المسؤول” من الطرف المغربي.

صبري بوقادوم: لن ندخل في صراع الشتم مع المغرب

وأكد الوزير أن الشعب الصحراوي مستعد لتطبيق القرارات التي تمخضت عن المؤتمر 15 لجبهة البوليساريو، التي دعت إلى ضمان احترام حقوق الشعب الصحراوي بأي وسيلة وإن كان ذلك عبر الحل العسكري.

وفي رده على حالة الجمود التي تعرفها قضية الصحراء الغربية، أكد ولد السالك أن المغرب “ليس وحده المسؤول عن هذه الحالة باعتباره مجرد مناول” في هذا النزاع.

واتهم فرنسا التي تعرقل منذ 1991 أي تسوية على مستوى مجلس الأمن الدولي تفضي إلى تمكين الشعب الصحراوي من حقه في الاستقلال، إلى جانب اسبانيا التي اتهمها هي الاخرى بالتواطؤ.

وجدد الوزير الصحراوي التأكيد أن شعب الصحراء الغربية لا ينتمي إلى المغرب وليس جزءا منه، مؤكدا أنه شعب قائم بذاته ومعترف به دوليا على هذا النحو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.