الرئيسية » رياضة » وليد بيداني يقود “الخضر” لاكتساح البطولة الإفريقية لرفع الأثقال في يومها الثالث

وليد بيداني يقود “الخضر” لاكتساح البطولة الإفريقية لرفع الأثقال في يومها الثالث

وليد بيداني يقود "الخضر" لاكتساح البطولة الإفريقية لرفع الأثقال في يومها الثالث

قاد الرباع الجزائري وليد بيداني المنتخب الوطني الجزائري، لاكتساح منافسات اليوم الثالث من البطولة الإفريقية لرفع الأثقال، المقامة فعالياتها بالعاصمة الكينية نيروبي.

وتمكن المنتخب الوطني الجزائري من تحقيق حصيلة مُميزة جدا في اليوم الثالث من البطولة الإفريقية، وصلت إلى 18 ميدالية، منها ثلاث ذهبيات تُوج بها البطل الجزائري وليد بيداني.

ومع افتكاك البطل الجزائري بيداني لثلاث الميداليات من المعدن النفيس، أضاف تألقا آخر بتحطيمه الرقم القياسي الإفريقي، في اختصاص حركة الخطف لوزن أكثر من 109 كلغ.

وبعد أن كان الرقم القياسي الإفريقي مُتوقفا عند عتبة 200 كلغ، تمكن رباع المنتخب الوطني الجزائري بيداني من حمل 201 كلغ، مُتربعا على عرش القارة السمراء برقمه القياسي الجديد.

وكان للرباعة الجزائرية بشرى حيرش نصيب معانقة المعدن النفيس أيضا، بحصدها لثلاث ميداليات ذهبية في وزن 81 كلغ، خلال فعاليات اليوم ذاته.

ومن جانبه تُوّج فريد سعدي بثلاث ميداليات فضية في وزن 102 كلغ، لتضيف مواطنته خيرة حمو ثلاث ميداليات إلى رصيد الجزائر في البطولة الإفريقية ذاتها، كانت منها واحدة فضية وميداليتين برونزيتين.

وعزّزت البطلة مغنية حمادي رصيد الجزائر من الميداليات، إثر صعودها على منصة التتويج، بحصدها لثلاث ميداليات فضية في وزن 76 كلغ.

ولم يستسلم رباع المنتخب الوطني الجزائري سليم الباقور، هو الآخر في منافسات اليوم الثالث، وتمكن من التتويج بثلاث ميداليات برونزية في وزن 96 كلغ.

وأنهى المنتخب الوطني الجزائري منافسته في اليوم الثالث، من البطولة الإفريقية لرفع الأثقال، بحصده لـ06 ميداليات ذهبية و04 فضيات و08 برونزيات.

وارتفعت حصيلة الجزائر في مشاركتها القارية بالعاصمة الكينية نيروبي، إلى 39 ميدالية، منها 10 ذهبيات و18 ميدالية فضية و11 برونزية، مُتربعة على فئة الرجال، ومنتزعة مركز الوصافة في فئة السيدات بـ05 رياضيات، خلف المنتخب النيجيري المشارك بـ06 رباعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.