span>وهران تحتضن الطبعة الأولى للصالون الدولي للمركبات الكهربائية والهجينة بلال شبيلي

وهران تحتضن الطبعة الأولى للصالون الدولي للمركبات الكهربائية والهجينة

تحتضن ولاية وهران بدءًا من اليوم الإثنين، فعاليات الطبعة الأولى للصالون الدولي للمركبات الحرارية الكهربائية والهجينة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية.

وحسب المصدر ذاته، فإن الطبعة الأولى لهذا الصالون، ستستمر طيلة 6 أيام تحت شعار “حاضر ومستقبل السيارات”.

كما تشهد هذه الطبعة مشاركة 5 علامات متخصصة في صناعة واستيراد المركبات إلى جانب 20 عارضًا، حيث يشهد الصالون حضور مجمعات “هوهو الصيني” و “بينغ بو الكوري” و “دايو”.

كما تشارك مؤسسة تطوير صناعة السيارات التابعة لمديرية الصناعات العسكرية بعرض سلسلة من المركبات النفعية والصناعية و شاحنات وسيارات خاصة.

ووفق وكالة الأنباء الجزائرية، فإن الصالون يشهد أيضاً مشاركة مركز البحث في التكنولوجيات الصناعية التابع للمديرية العامة للبحث العلمي الذي يعكف حاليا على انجاز تصاميم لعدد من المشاريع الخاصة بالسيارات الكهربائية.

وفي تصريح لـ “واج” قال مدير الصالون مراد شبوب، إن هذه التظاهرة الاقتصادية المنظمة من قبل شركة “سارل موكا كوم” المتخصصة في تنظيم التظاهرات و المعارض تشكل فضاء هاما للمستثمرين والباحثين في مجال صناعة السيارات.

مضيفًا أن قطاع السيارات شهد عودة العلامات التجارية العالمية للسوق الجزائرية وذلك بفضل جهود الدولة في هذا المجال.

وتم برمجة سلسلة من المحاضرات على هامش هذا الصالون، حيث ستتناول “المقاييس الجديدة للمركبات في الجزائر” و “المقاربة الجديدة للجزائر في مجال تطوير صناعة السيارات” و “ملائمة السيارات الكهربائية في الجزائر” و “البرنامج الوطني للتحكم في الطاقة من أجل حركية مستدامة”.

شاركنا رأيك