الرئيسية » الأخبار » وهران دون فيزا للسيّاح والدستور على مقاس الشعب.. مِنْ تعهّدات بلعيد

وهران دون فيزا للسيّاح والدستور على مقاس الشعب.. مِنْ تعهّدات بلعيد

وهران دون فيزا للسيّاح والدستور على مقاس الشعب.. مِنْ تعهّدات بلعيد

تعهّد المترشح لرئاسيات 12 ديسمبر المقبل عبد العزيز بلعيد، بفتح ورشات في جميع القطاعات، تناقش وتقترح لبناء مشروع وطني متكامل، وفي مقدمتها ورشة كبرى للدستور الذي سيكون بمقاس الشعب لا الرئيس.

ورفض بلعيد اليوم الجمعة، سياسية التخويف التي تُمارس على الشعب بالترويج للدخول في أزمة اقتصادية كبيرة وعجز على الاستيراد في 2021، مؤكدا أن البلاد لا تعيش أزمة.

في تجمع شعبي احتضنته القاعة متعددة الرياضات بوهران، قال المترشح إن “الجزائر اليوم بحاجة إلى قائد من جيل الاستقلال، لم تتلطخ يداه بالاختلاس ويملك كل الخبرة والكفاءة للرسوِّ بالبلاد إلى بر الأمان”.

وأوضح المتحدث ذاته أن الجزائر “تموّل اقتصاديا العديد من الدول المجاورة خاصة تونس والمغرب، وسيعمل على بنائها ورفع شأنها”.

وفي حال انتخابه رئيسا للبلاد قال بلعيد إنه “لن أكون رئيسا متسلطا على الشعب أو مصف لحسابات، بل سيكون لخدمة البلاد، مؤكدا أن جيل الاستقلال لديه القدرة على بناء الوطن.

كما أكد من عاصمة الفن الجزائري أنه سيعمل على سن آليات، تمكن الفنان من حفظ كرامته، وكذا الفئات الهشة في المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة.

ولم يفوت بلعيد الفرصة من أجل الحديث عن علاقته بالفنان الراحل أحمد وهبي، الذي  كان مناضلا في جبهة المستقبل، وكانت آخر صورة جمعته معه، قبل وفاته، حيث كان مريضا وحضر اللجنة المركزية للحزب.

ووعد بجعل وهران منطقة حرة يدخلها السياح دون تأشيرة، موضحا أن الولاية تكاد تكون عاصمة إفريقيا بتفتحها وثقافتها وتقاليدها.

الوسوم: