الرئيسية » رياضة » ياحي يؤكد تمسك لجنة الترشيحات بالتطبيق الصارم للقوانين

ياحي يؤكد تمسك لجنة الترشيحات بالتطبيق الصارم للقوانين

ياحي رئيس لجنة الترشيحات يُوجّه سهام نقد مباشرة لوزير الشباب والرياضة

أكد عبد المجيد ياحي، رئيس لجنة ترشيحات الجمعية العامة الانتخابية، للاتحاد الجزائري لكرة القدم، في تصريحات لوسائل إعلام جزائرية، حرص اللجنة على التطبيق الصارم لقوانين انتخابات هيئة الـ”فاف”.

وأضاف عبد المجيد ياحي، أن الصرامة ستكون المعيار الرئيس في دراستهم لملفات المرشحين، لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، والتي لن تُقبل تماما إن كان ينقصها شرط واحد، وسيُرفض ملف المرشح ويتم إقصاؤه مباشرة، على حد قوله.

ونفى ياحي أن تكون لجنة الترشيحات قد استلمت ملف شرف الدين عمارة رئيس نادي شباب بلوزداد، الذي يريد الترشح لرئاسة الاتحاد الجزائري للعبة ذاتها، حسب الأخبار الرائجة مؤخرا.

وأردف في السياق ذاته قائلا إنهم لا يعلمون إن كان ملف شرف الدين عمارة ناقصا أو مستوفيا لجميع شروط الترشح، مؤكدا أن لجنة الترشيحات لن تقبل ملفه إذا كان ناقصا من شرط واحد.

وذكرت وسائل إعلام جزائرية عدة، أن رئيس فريق شباب بلوزداد، لا يستوفي الشرط الذي ينص على وجوب امتلاك أي مرشح لـ05 سنوات خبرة في مجال كرة القدم.

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم سابقا محمد روراوة، قد انتقد تعيين عبد المجيد ياحي على رأس لجنة الترشيحات، بدعوى أنه مقصي مدى الحياة من ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم، مُعتبرا ذلك صرخا واضحا للقوانين.

وبدوره رد ياحي على تصريحات محمد روراوة، كاشفا أن العقوبة المسلطة عليه سابقا، تم رفعها من قبل محكمة التحكيم الرياضية، بطلب من المكتب الفيدرالي المنتهية عهدته بانتهاء أشغال الجمعية العامة العادية يوم 05 أبريل الماضي.

ومن المقرر أن تنتهي فترة إيداع ملفات الترشيحات منتصف يوم غد الجمعة، قبل مباشرة فترة إيداع الطعون يومي 10 و11 من الشهر ذاته.

وسيكون اليوم الموالي لانتهاء فترة إيداع الطعون، موعدا لإعلان الأسماء المقرر أن تخوض المعترك الانتخابي، الذي سيكشف هوية رئيس الـ”فاف” القادم يوم 15 أبري الحالي، بنهاية أشغال الجمعية العامة الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.