الرئيسية » رياضة » ياحي يُدلي بتصريحات خطيرة بشأن قبول ملف المرشح شرف الدين عمارة

ياحي يُدلي بتصريحات خطيرة بشأن قبول ملف المرشح شرف الدين عمارة

ياحي يُدلي بتصريحات خطيرة بشأن قبول ملف المرشح شرف الدين عمارة

كشف أمسية اليوم السبت، عبد المجيد ياحي رئيس لجنة الترشيحات لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أنه تعرض لضغوط من أعضاء اللجنة ذاتها، لقبول ملف المرشح شرف الدين عمارة، حسب تصريحاته الصحفية.

وأكد عبد المجيد ياحي أن ملف المرشح شرف الدين عمارة لا يستوفي الشروط كاملة، من أجل قبوله لدخول مُعترك الجمعية العامة الانتخابية المقبلة المقررة يوم 15 أبريل الحالي.

وأضاف ياحي أن أغلبية أعضاء لجنة الترشيحات قبلوا ملف رئيس نادي شباب بلوزداد، الذي فتح ثغرة قانونية مكنته من تمرير ملف ترشحه.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن القانون ينص على أن يكون المرشح مالكا لخبرة 05 سنوات، في تسيير جمعيات رياضية أو مؤسسات رياضية، وهو شرط توفر في شرف الدين عمارة الذي قبل أعضاء لجنة الترشيحات ملفه بالأغلبية.

واعتبر رئيس نادي اتحاد الشاوية أن ما حدث اليوم بقبول ملف رئيس فريق شباب بلوزداد عمارة، هو أمر غير عادي، بل يُعد خرقا صارخا للقوانين، على حد قوله.

وقال عبد المجيد ياحي رئيس لجنة الترشيحات، إنه ما زال مصرا على موقفه تُجاه ملف ترشح رئيس مجلس إدارة فريق “أبناء العقيبة”، وهو رافض لفكرة قبوله رفضا قاطعا.

وأكد ياحي أنه لا يملك أي خلاف مع المرشح الوحيد لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، شرف الدين عمارة، مشيرا إلى أنه أراد تطبيق نصوص القوانين المعمول بها حاليا لا أكثر ولا أقل، على حد تصريحاته.

وأردف عبد المجيد ياحي في السياق ذاته، بقوله إنه بريء من الأمر الذي حدث، مُضيفا أنه تمنى أن تتميز  الكرة الجزائرية في الجزائر الجديدة بشيء جديد، لكنه اعتبر أنه تم الرجوع إلى الخلف بدل التقدم إلى الأمام.

وبقبول ملف المُرشح شرف الدين عمارة، لم يبق سوى تزكيته من قبل أعضاء الجمعية العامة الانتخابية يوم الخميس 15 أبريل الحالي، حسب ما يراه كثير من المُختصين في الشأن الكروي الجزائري، ليكون الرئيس القادم للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.