الرئيسية » الأخبار » يوسفي: لا توجد مضاعفات ثانوية للقاح كورونا

يوسفي: لا توجد مضاعفات ثانوية للقاح كورونا

طمأن رئيس الجمعية الجزائرية للأمراض المعدية، محمد يوسفي، المواطنين المتخوفون من التلقيح ضد فيروس كورونا، مؤكدا أن الدراسات أثبتت نجاعة اللقاح ودون مضاعفات ثانوية.

وأوضح محمد يوسفي، اليوم الجمعة، على “قناة النهار” أن الجزائر تابعت كل مراحل إنتاج اللقاحات، ونتائجها منذ انطلاقها، مشددا على أن الحل الوحيد للقضاء على الوباء هو التلقيح.

كشف المتحدث ذاته أن النساء الحوامل والأطفال دون 16 سنة غير معنيين بالتلقيح ضد كورونا، موضحا أن مهنيي الصحة يلقحون داخل المستشفيات.

أما عن الطريقة التطعيم، فقال رئيس الجمعية الجزائرية للأمراض المعدية إنه سيتم توزيع اللقاح على مديريات الصحة عبر التراب الوطني ثم على المراكز الصحية.

وحسب المتحدث ذاته فيوجد جدول الأولويات للتلقيح الذي يتضمن مهنيو الصحة وكبار السن والمصابون بأمراض مزمنة والأسلاك الأمنية.

ومن جهة أخرى قال يوسفي إن الوباء أدى إلى انهيار الأنظمة الصحية خاصة أن البشرية لم تعرف مثل هذا المرض منذ قرابة قرن.

وكان وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة قد أعلن، أمس الخميس، أن أول شحنة من  اللقاح الروسي سبوتنيك V ستصل الجزائر، اليوم الجمعة، عبر المطار العسكري بوفاريك بالبليدة والتي سيكون في استقبالها وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات رفقة بلحيمر والمدير العام لمعهد باستور الجزائر.

وقال عمار بلحيمر إن انطلاق حملة التلقيح ستكون غدا السبت رمزيا من البليدة بحضور الوزير الأول عبد العزيز جراد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.