الرئيسية » رياضة » يوسف عطّال الأفضل في الدّوري الفرنسي

يوسف عطّال الأفضل في الدّوري الفرنسي

يوسف عطّال الأفضل في الدّوري الفرنسي

تصدّر لاعب المنتخب الوطني يوسف عطّال قائمة أحسن المراوغين إلى حدّ الآن في الدّوري الفرنسي لكرة القدم متفوّقا على كبار اللاّعبين في فرنسا.

وجاء مدافع نادي نيس في الصّدارة بـ 46 مراوغة ناجحة، وهو معدّل جد مرتفع نظرا لكونه مدافعا يمتاز بالنّزعة الهجومية، الأمر الذّي دفع بمدرّبه باتريك فييرا للزّج به كجناح أيمن في العديد من المباريات، وهو ما يعكس مستوياته الكبيرة هذا الموسم مع نادي النّسور.

وتفوّق عطّال على لاعبين كبار في اللّيغ 1 في شاكلة الأرجنتيني “أنخيل دي ماريا” لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، صاحب الوصافة في التّرتيب بـ 43 مراوغة ناجحة، وعلى لاعب أولمبيك ليون “جاف رين أديلاد” صاحب المركز الثّالث بـ  42 مراوغة ناجحة. وهو ما يعكس علو كعب لاعب شبيبة القبائل السابق في اللّيغ 1 الفرنسية.

وتداولت الصّحف الانجليزية والايطالية عقب هذا التّألق خبر قرب انتقال الدّولي الجزائري إلى أحد كبار أندية البريمرليغ، في مقدّمتها نادي توتنهام بإيعاز من السّبيشل وانّ مورينيو، وكذا رغبة أندية إيطالية بضمّه في الميركاتو الشتوي المقبل.

وتعرّض عطاّل عشية أمس الأربعاء إلى خسارة قاسية رفقة ناديه نيس أمام مضيّفهم نادي سانتسيتيان، عقب سقوطهم برباعية لواحد في الجولة الـ 16 من البطولة الفرنسية لكرة القدم، كما كان أداؤه سيّئا وتسبّب في ركلة جزاء جاء على إثرها الهدف الأول لأصحاب الأرض.

ولعب اللاّعب الجزائري 11 لقاء مع ناديه نيس في الدّوري الفرنسي لكرة القدم، مسجّلا هدفا وحيد وفي رصيده تمريرة حاسمة.