الرئيسية » الأخبار » يوسف نباش: إلغاء الرخص الأولية للراغبين في استيراد السيارات

يوسف نباش: إلغاء الرخص الأولية للراغبين في استيراد السيارات

الجزائر أكبر الخاسرين في صناعة السيارات بالشرق الأوسط وإفريقيا

كشف رئيس الجمعية الوطنية لوكلاء السيارات متعددي العلامات سابقا يوسف نباش، إلغاء كافة الرخص الأولية الممنوحة للمتعاملين الـ9 الذين أودعوا طلبات استيراد السيارات من الخارج، في فترة وزير الصناعة السابق فرحات آيت علي.

وأضاف نباش لموقع الشروق أونلاين، أن وزارة الصناعة اتصلت بالمعنيين وأبلغتهم بقرار إلغاء الرخص، وتأجيل طلبات إيداعها، إلى غاية مراجعة دفتر الشروط.

ويأتي قرار وزارة الصناعة في أعقاب التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، فيما يخصّ دفتر الشروط الخاص باستيراد السيارات.

وذكر تبون خلال اللقاء الصحفي الذي جمعه ببعض وسائل الإعلام، أن الدفتر جاهز وأن المشكل لا يكمن فيه بل في اختيار الدول الموردة.

وأشار تبون، أن اقتناء 300 ألف سيارة من دولة معينة يغذي إنتاجها ويحافظ على مناصب عملها دون الاستفادة من أي مقابل.

وأضاف عبد المجيد تبون، أنه من الضروري المطالبة بأن تكون الجزائر أيضا مستفيدة من العملية، بما أن الاقتصاد أخذ وعطاء بين الدول.

وقال رئيس الجمعية الوطنية لوكلاء السيارات متعددي العلامات سابقا يوسف نباش، في السياق ذاته، إن مصانع تركيب السيارات استهلكت واردات لقطع الغيار بقيمة 7 ملايير دولار لإنتاج 300 ألف مركبة مقابل توظيف 3 آلاف عامل فقط، وهو ما كبّد الخزينة العمومية خسائر كبرى.

يذكر أن وزارة الصناعة قد أعلنت في وقت سابق، توقيع رخص مؤقتة باستيراد المركبات الجديدة لأربعة وكلاء، لكنها رفضت كشف هويتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.