span>إيلان قبال أفضل ممرّر حاسم في الدرجة الثانية الفرنسية كمال بوزار

إيلان قبال أفضل ممرّر حاسم في الدرجة الثانية الفرنسية

يعتبر المهاجم الدولي الجزائري إيلان قبال أفضل ممرر حاسم في الدرجة الثانية الفرنسية.

ويتواجد المهاجم الدولي الجزائري الناشط في نادي أفسي باريس، إيلان قبال، في صدارة قائمة أفضل الممررين الحاسمين في الدرجة الفرنسية الثانية.

وجاء في إحصائيات موقع “سوفاسكور”، أن مهاجم المنتخب الجزائري يحتل صدارة أفضل الممررين في المنافسة بواقع 9  تمريرات حاسمة.

وعرض الموقع أيضا إحصائيات اللاعب في البطولة الفرنسية هذا الموسم، حيث يعد اللاعب أكثر صناعة للفرص في الدوري الفرنسي الدرجة الثانية.

ويملك إيلان قبال واحد وتسعين فرصة سانحة للتسجيل بعد مرور 31 جولة.

وشارك الدولي الجزائري إيلان قبال مع نادي باريس آف سي في 30 مواجهة، بمعدل 87 دقيقة كل مباراة.

وتمكن مهاجم المنتخب الجزائري من توقيع 5 أهداف وتقديم 9 تمريرات حاسمة.

وصنع الناخب الوطني جمال بلماضي الحدث خلال فترة توليه زمام المنتخب الجزائري، باستدعائه للموهبة الصاعدة إيلان قبال، للمنتخب الوطني الجزائري.

ويُعد قبال أحد اللاعبين الذين يملكون الجنسية الجزائرية، رغم ميلاده في مدنية مرسيليا الفرنسية، بتاريخ الـ10 جويلية سنة 1998، من أبوين جزائريين.

ويشغل صاحب الـ23 عاما، منصب مُتوسط ميدان هجومي مع ناديه الحالي آف سي باريس ، الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسية لكرة القدم.

وكان قبال قبل ذلك مُعارا من ناديه ريمس إلى فريق ليون دو شار، قبل أن يخوض تجربة مع ناديه الحالي آف سي باريس.

وكانت قد اتضحت رغبة قبال في تقمص ألوان المنتخب الجزائري الأول، في الـ29 أوت الماضي، بعد نهاية مباراة نادي بارسان جيرمان، لحساب الجولة الرابعة من منافسة “الليغ 01”.

وكشف يومها اللاعب ذاته، في تصريح لقنوات “بين سبورت” الرياضية، أنه يرغب فعلا في اللعب لمنتخب الجزائر الأول، بعدما مثّل منتخب الشباب في وقت سابق.

واعتبر إيلان قبال وقتها أن الالتحاق بكتيبة “محاربي الصحراء” أمر صعب عليه، نظرا لوجود لاعبين كبار وأصحاب خبرة، مؤكدا أنه سيعمل بجهد كبير لتحقيق حلمه، الذي يعشيه حاليا في نهاية المطاف.

شاركنا رأيك