span>الاتحاد الجزائري يُدين “الهجمات الكاميرونية” ويدافع عن بلماضي فريد بلوناس

الاتحاد الجزائري يُدين “الهجمات الكاميرونية” ويدافع عن بلماضي

أدان الاتحاد الجزائري لكرة القدم هجمات الإعلام الكاميروني التي تعرض لها مدرب “الخضر” جمال بلماضي، في الأيام الأخيرة من قبل ووصفتها بـ”الانزلاق اللاأخلاقي”.

وجاء في بيان الفاف، الثلاثاء، على لسان رئيسه شرف الدين عمارة: “ندين هذا الانزلاق الإعلامي اللاأخلاقي والتهكم على المدرب الوطني جمال بلماضي، والادعاء المغرض الذي يمس شخصه، وكذلك الاتحاد”.

وتعرض المدير الفني للمنتخب الوطني جمال بلماضي لحملة الشرسة خلال الأيام القليلة الماضية، منذ الحوار الذي أجراه مع القناة الرسمية للاتحاد على منصة “يوتيوب” يوم 24 أفريل الماضي، وانتقد فيه الحكم الغامبي باكاري بابا غاساما، الذي أدار اللقاء الفاصل بين المنتخبين الجزائري والكاميروني في 29 مارس الماضي.

وأضاف شرف الدين عمارة في بيان نشره على صفحة “الفاف” في موقع فيسبوك: “أتمنى من الإخوة في الاتحاد الكاميروني ومن المسؤولين في الكاميرون أن يدينوا مثل هذه التصرفات في أي شكل كانت”.

وتابع: “وأتمنى كذلك تدخل العقلاء في الكاميرون وفي الجزائر ومن كل دول القارة لتهدئة الأمور وإرجاعها إلى نصابها، ودعوة الجميع إلى الانتباه إلى أننا ننتمي كلنا لمجال حيوي واحد، ويتحتم علينا العمل والتعاون معاً كما في الأمس واليوم ودائماً”.

وختم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بيانه بقوله: “شعوبنا ستلتقي ونوادينا ستلتقي ومنتخباتنا ستلتقي، ونتمنى أن تكون اللقاءات أخوية ودية، وفي إطار الروح الرياضية”.

وكانت العديد من وسائل الإعلام الكاميرونية قد هاجمت جمال بلماضي في الفترة الماضية بشراسة، متجاوزة، كل الأعراف وأخلاقيات المهنة الصحفية، إلى درجة أن بعض الصحفيين الكاميرونيين وصفوا بلماضي بـ”العنصري” و”الإرهابي”.

شاركنا رأيك