الرئيسية » الأخبار » الجزائر تعزز أسطولها الجوي بـ 24 طائرة مسيّرة

الجزائر تعزز أسطولها الجوي بـ 24 طائرة مسيّرة

باستثناء دولة واحدة.. هجمات على الجزائر من دول الجوار

طلبت القوات الجوية الجزائرية 24 طائرة مقاتلة من طراز “وينغ لونغ 2” التابعة لشركة AVIC الصينية، حسب ما كشفه موقع “مينا ديفانس”.

وأفاد الموقع المختص في الشأن العسكري أن “القوات الجوية الجزائرية، تحوز حاليا ستة أنواع من الطائرات بدون طيار ، أربعة منها طائرات مسيرة هجومية.

وأضاف الموقع أن الأسطول الجوي الجزائري سيتعزز  بـ 24 طائرة مقاتلة من طراز Wing Loong II من شركة AVIC الصينية.

ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في نهاية العام الحالي لتكتمل في عام 2022، حسب المصدر نفسه.

ويمكن لهذا النوع من الطائرات أن يظل في الجو لمدة 31 ساعة في وضع الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع و 26 ساعة في الدور الهجومي.

وكشفت شركة AVIC النقاب عن طائرة وينغ لونغ 2 في معرض إكسبو للطيران في بيكين في سبتمبر 2015، وقُدّم نموذج أولي للطائرة لأول مرة للجمهور خلال معرض Airshow China في مدينة زوهاي الصينية بين 1 ونوفمبر 2016.

والمهام الأساسية لطائرة وينغ لونغ 2 هي الاستطلاع، لكن يمكن تزويدها بمجموعة متنوعة من الأسلحة للقيام بمهام قتالية وضربات متعددة، حسب ما كشفه موقع “فلايت 24”.

وحسب موقع “مينا ديفانس”، يبلغ السعر التقريبي لهذه الطائرة 5 ملايين دولار، وهو أرخص بسبع مرات من نظيرتها الأمريكية.

ويحتل الجيش الجزائري المرتبة الأولى في المنطقة المغاربية، والثانية بين أقوى الجيوش في القارة الأفريقية بعد الجيش المصري.

وجاء الجيش المغربي في المرتبة الخامسة، في أحدث تصنيف لقوة الجيوش الذي أورده موقع “غلوبال فاير باور” المختص بالشؤون العسكرية، لعام 2021.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.