span>الجيش الصحراوي يعلن حربا شاملة على الاحتلال المغربي وائل بن أحمد

الجيش الصحراوي يعلن حربا شاملة على الاحتلال المغربي

أعلن رئيس أركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي، محمد الولي أعكيك، أن الجيش الصحراوي يقود حربا شاملة ضد الاحتلال المغربي.

وقال محمد الولي أعكيك أن هجومات الجيش الصحراوي متواصلة ومتكررة وتطال كافة أماكن ونقاط تواجد الاحتلال المغربي على طول حزام الذل والعار.

وأوضح محمد الولي أعكيك في حوار مع وكالة الأنباء الصحراوية، أن مختلف الأنشطة القتالية التي يقوم بها جيش الصحراء الغربية تأتي في إطار تكييف التوجهات العامة مع متطلبات حرب شاملة تطال الاحتلال المغربي.

وفي تقديمه لإحاطة عن التطورات الميدانية في جبهات القتال، أكد محمد الولي أعكيك أن المؤتمر السادس عشر للجبهة وشعاره “تصعيد القتال لطرد الاحتلال واستكمال السيادة”، شكّل منعطفا حاسما على مستوى حرب التحرير، بحيث كان لزاما وواجبا تكييف التوجهات العامة والاستراتيجية مع متطلبات وإملاءات حرب شاملة تطال الاحتلال المغربي على مستوى كافة أماكن ونقاط تواجده.

وأضاف أن الهجومات متواصلة ومتكررة على مختلف قطاعات ودفاعات العدو، وقد كلفت هذا الأخير الكثير من الخسائر البشرية والمادية وأساسا المعنوية.

وأفاد أنه ومنذ العودة للكفاح المسلح في 13 نوفمبر 2020، شكل البناء الهيكلي والعضوي لنواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي اهتماما متواصلا شمل كافة الجوانب العسكرية من تكوين وإعادة تكوين على مختلف التخصصات التي يتطلبها الوضع العسكري القائم، لكي تتماشى وحدات الجيش الصحراوي باختلاف تشكيلاتها مع متطلبات الحرب ومستجداتها، مشيرا إلى أن هذا التوجه عززه التحاق العديد من الطاقات الشابة المتعلمة التي بإمكانها استيعاب مختلف التكنولوجيات الحديثة، علاوة على تأمين تواصل فعال بينها والأجيال التي سبقتها.

شاركنا رأيك