span>المنتخب الجزائري يحقق 03 مكاسب من ودية غينيا عبد الخالق مهاجي

المنتخب الجزائري يحقق 03 مكاسب من ودية غينيا

خاض المنتخب الجزائري سهرة الجمعة الماضية، مباراة ودية أمام ضيفه منتخب غينيا، لعبت أطوارها على أرضية ميدان ملعب ميلود هدفي بوهران.

وفاز المنتخب الجزائري بصعوبة كبيرة على منافسه الغيني، بنتيجة هدف يتيم، سجله الهداف التاريخي لكتيبة “الخضر” إسلام سليماني.

وبعد مباراة الجزائر وغينيا، رصد تقرير لموقع “العربي الجديد”، 03 مكاسب رئيسية حققتها كتيبة “محاربي الصحراء”، من شأنها أن توضح للناخب الوطني جمال بلماضي، معالم التعداد البشري في الاستحقاقات المقبلة.

عودة موفقة لبن طالب

وشد نبيل بن طالب العائد لصفوف منتخب الجزائر بعد غياب دام لـ04 سنوات كاملة، أنظار التقنيين والكثير من الإعلاميين، نظير المستوى المتميز الذي قدمه في مباراة غينيا.

وبعد مشاركته أساسيا، أظهر بن طالب قدرات دفاعية وهجومية متميزة، ستلهب المنافسة بينه وبين مواطنه رامز زروقي، في خط وسط ميدان المنتخب الجزائري مستقبلا، في حال واصل بالمستوى ذاته، حسب المصدر السابق.

وناس صانع لعب جديد

ورأى تقرير موقع “العربي الجديد”، أن آدم وناس لم يخيب ثقة مدربه الوطني جمال بلماضي في تلك المباراة الودية، بعد أن اعتمد عليه أساسيا، ولم يُغيره لما زج بالقائد رياض محرز، الذي يلعب في المنصب ذاته كجناح أيمن.

وبعد دخول محرز، أبرز وناس قدرات جيدة في مركز صانع لعب لمنتخب الجزائر، بعد أن استهل المباراة على الجهة اليمنى، ليؤكد أحقيته بمكانة أساسية على حساب نجوم آخرين في المنتخب، يتقدمتهم مهاجم نادي “السيتي”.

واشترط تقرير الموقع السالف ذكره، لمواصلة وناس اللعب أساسيا رفقة منتخب بلده، ألا يلاحقه شبح الإصابات التي عانى منها كثيرا في مشواره الكوري، بالإضافة إلى أزماته مع دكة البدلاء، كما كان عليه الحال في نادي نابولي.

ماندي قيمة ثابتة

وعرّج موقع “العربي الجديد”، على ما قدمه المدافع الدولي الجزائري عيسى ماندي أمام منتخب غينيا، رغم الأزمة الكبيرة التي يعيشها مع ناديه الإسباني فياريال، وجلوسه شبه الدائم في دكة الاحتياط.

وبحسب المصدر نفسه، فإن دخول ماندي بديلا مكان المغادر بسبب الإصابة عبد القادر بدران، حسّن كثيرا من الآداء الدفاعي للمنتخب الجزائري.

وبعد دخول ماندي بديلا، أصبحت المنظومة الدفاعية لكتيبة “محاربي الصحراء” متماسكة أكثر، وسمح الأمر بالمحافظة على شباك الحارس مصطفى زغبة نظيفة.

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب الجزائري منافسه النيجيري وديا، سهرة يوم الثلاثاء المقبل، في ملعب وهران الأولمبي الجديد، في تمام الساعة الثامنة ليلا بتوقيت الجزائر.

شاركنا رأيك