span>بسبب الهجرة غير القانونية.. إيطاليا تعلن حالة الطوارئ إيمان مراح

بسبب الهجرة غير القانونية.. إيطاليا تعلن حالة الطوارئ

بعد تفاقم أعداد المهاجرين غير القانونيين، قرّرت الحكومة الإيطالية إعلان حالة الطوارئ في عموم البلاد لمدة 6 أشهر.

وجاء إعلان حالة الطوارئ، في بيان صادر عن رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، عقب اجتماع لحكومة اليمين الائتلافية، أين قالت “إن مجلس الوزراء قرّر إعلان حالة الطوارئ بخصوص الهجرة، للانتقال إلى إدارة أكثر فاعلية لتدفق المهاجرين والاستجابة للحالات المتعلقة بها في التوقيت المناسب”.

من جهته، أكد مكتب رئاسة الوزراء الإيطالية في بيان له، أن “هذه الخطوة تأتي جراء التدفق الكبير للمهاجرين إلى حدود البلاد خلال الفترة الأخيرة، واكتظاظ مراكز استقبال المهاجرين، وسط توقعات بازدياد حركة الهجرة خلال الفترة المقبلة”، علما أن الحكومة خصّصت ميزانية بقيمة 5 ملايين يورو للحالات الطارئة في هذا الخصوص.

يذكر، أن رئيسة الحكومة الايطالية جورجيا ميلوني، كانت قد تعهّدت السنة الماضية بوقف الهجرة غير الشرعية من إفريقيا ووضع حد للاتجار بالبشر في البحر الأبيض المتوسط،

من جهتها، كانت هيئة الأمم المتحدة، قد حثّت إيطاليا على مراجعة سياساتها حيال تدفق الهجرة غير الشرعية إلى أراضيها من السواحل الليبية، وهو الأمر الذي يأتي بعد مقترح “فرض الحصار البحري” الذي اقترحته رئيسة الحكومة ميلوني، لإيقاف هذا التدفق.

وكان المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، ستيفان دوغاريك، قد دعا جميع دول العالم، لا سيما إيطاليا، إلى إلقاء نظرة على الوضع في ليبيا، والتأكد من احترام القانون الدولي الإنساني لحقوق المهاجرين بالبلاد.

تابع آخر الأخبار عبر غوغل نيوز

شاركنا رأيك