span>بلحيمر من القاهرة: هناك جهات معروفة تزرع الفتن على الفضاء الأزرق أميرة خاتو

بلحيمر من القاهرة: هناك جهات معروفة تزرع الفتن على الفضاء الأزرق

قال وزير الاتصال عمار بلحيمر، خلال مشاركته اليوم في أشغال الدورة الـ51 لمجلس وزراء العرب بالقاهرة، إن الجزائر تولي أهمية كبيرة لدور الإعلام في التكفل بالشأن الداخلي وفي القضايا العربية من خلال الاعتماد على الرقمنة والإعلام الإلكتروني.

وأكد بلحيمر، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون جسد هذه السياسية الاتصالية الحديثة من خلال مخاطبته الآنية للمواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي، أو عن طريق الحوارات المنتظمة مع وسائل الإعلام.

وأشار الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى أن القضايا العربية قد احتلت هامشا كبيرا في جل لقاءات الرئيس.

وأوضح بلحيمر خلال عرضه للإستراتيجية الإعلامية الوطنية، أن الجزائر تسعى لتفعيل الدور الإيجابي لوسائل الإعلام والاتصال لتشكيل جبهة موحدة للتصدي لمحاولات إضعاف دور الإعلام العربي في التفاعل مع القضايا المصيرية.

وشدد الوزير على ضرورة الاستثمار في مؤسسات التعاون والعمل العربي المشترك على غرار اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني واتحاد إذاعات الدول العربية، من أجل ضمان المرافقة الاعلامية الفعالة للقضايا العربية.

واعتبر ممثل الجزائر في أشغال مجلس وزراء العرب الذي احتضنته القاهرة هذه السنة، الدفاع عن حقوق الإنسان من مؤشرات التنمية المستدامة، مؤكدا أنها من المهام البارزة لوسائل الإعلام.

وتطرق بلحيمر إلى وسائل التواصل الاجتماعي التي أصبحت حسب قوله مجالا خصبا لانتشار الجرائم وخطاب العنف والإرهاب والكراهية، معتبرا الحروب السيبرانية أخطر ما يواجهنا في الوقت الراهن.

وأكد بلحيمر مرة أخرى وجود جهات معروفة تخصص ملايين الدولارات لزرع الفتن والتأثير على رواد الفضاء الأزرق.

شاركنا رأيك