span>تبيع النحاس على أنه ذهب.. الإطاحة بشبكة دولية تتاجر بالذهب المزيف أميرة خاتو

تبيع النحاس على أنه ذهب.. الإطاحة بشبكة دولية تتاجر بالذهب المزيف

تمكّنت مصالح الدرك الوطني بالشراقة، من الإطاحة بعصابة دولية من بينهم لاجئين أفارقة غير شرعيين، تبيع للمواطنين قطعا من النحاس على أنها ذهب خالص، حسبما كشف عنه موقع “الشروق”.

وألقت مصالح الدرك الوطني القبض على 06 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 35 و42 سنة، 03 منهم من جنسيات أفريقية، حسب المصدر ذاته.

واستنادا على معلومات تحصلت عليها مصالح الدرك الوطني، باشر عنصر الاستعلام والتحري في العمل بشكل مستعجل، بداية بالتنقل إلى مكان تواجد المشتبه بهم، ليتم القبض عليهم داخل سيارة “فولسفاكن” من نوع “بولو”، بالإضافة إلى مركبة أخرى من نوع “فاو”، حسب موقع “الشروق”.

وتمّ العثور داخل المركبتين على ميزان أبيض اللون يستخدم لوزن الذهب وكيس يحتوي على قطع معدنية صغيرة صفراء اللون.

وأكد المصدر ذاته، اعتراف أحد المتهمين بأن القطع ليست من الذهب بل من النحاس، يستخدمونها كوسيلة لإيهام الضحايا وخداعهم، بعد أن يأخذوا منهم المبلغ المالي المتفق عليه، ليقوم باقي أفراد العصابة بحمايتهم من الضحايا وتسهيل عملية الهروب فور حصولهم على المال.

وتوصّل التحقيق إلى نصب الشبكة الإجرامية على عدد كبير من الضحايا، حسب المصدر ذاته.

من جهته، أمر وكيل الجمهورية بإيداع المتهمين الحبس بالمؤسسة العقابية، لتورطهم في جنحتي النصب والاحتيال وتكوين جماعة أشرار لارتكاب جنحة، بالإضافة إلى الدخول إلى الجزائر بطريقة غير قانونية، وانتحال اسم الغير وإيواء الأجانب دون رخصة.

شاركنا رأيك