span>جائزة رئيس الجمهورية.. ظروف خاصة أم الخير حميدي

جائزة رئيس الجمهورية.. ظروف خاصة

قال وزير الاتصال عمار بلحيمر، إن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف هذا العام جاءت في ظروف خاصة تمر بها البلاد، خاصة تلك المتعلقة بالظرف الصحي الحالي جراء تفشي جائحة كورونا.

وأكد بلحيمر أن الجائزة تزامنت أيضا مع الحركية السياسية التي تشهدها البلاد، والتي تتميز حسب قوله بإقبال الشعب الجزائري على الإدلاء برأيه بخصوص مشروع تعديل الدستور، خاصة وأنه يبرز المكانة الهامة لحرية الصحافة والتعبير.

وأوضح وزير الاتصال أن الجائزة تهدف لتقدير مسيرة الصحفيين الجزائريين خلال حرب التحرير الوطني ودعم جهود مهنيي الصحافة الوطنية.

جاءت هذه التصريحات على خلفية تنصيب وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، اليوم الإثنين، أعضاء لجنة التحكيم لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، تحت شعار “الرقمنة جسر نحو الجزائر الجديدة”.

وتتكون لجنة التحكيم للجائزة من عميد كلية العلوم السياسية الدكتور سليمان أعراج وممثلين عن وزارات الاتصال والمالية والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الثقافة.

كما تضم ممثلين عن الأسرة الإعلامية المكونة من التلفزيون الوطني والإذاعة الوطنية والصحافة العمومية والخاصة وممثلين عن كلية الإعلام وعلوم الاتصال.

شاركنا رأيك