الرئيسية » الأخبار » صور.. شنقريحة يستقبل القائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا

صور.. شنقريحة يستقبل القائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا

صور.. شنقريحة يستقبل القائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا

استقبل الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الإثنين، الفريق أول ستيفان تاونساند، القائد العام للقوات الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم”.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإن شنقريحة وتاونساند بحثا “إرادة الجيشين في تعزيز علاقاتهما الثنائية وتبادلا وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام المشترك”.

وحضر اللقاء “كل من الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني وقادة القوات والدرك الوطني ورؤساء الدوائر ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وأعضاء الوفد الأمريكي”.

وتعكس هذه الزيارة الأهمية التي توليها قيادة الأفريكوم، للمسائل الأمنية بالمنطقة الإقليمية والتحديات المترتبة عنها، لاسيما فيما يتعلق بالاستقرار والتنمية المستدامة، يضيف المصدر.

وأعرب رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، للمسؤول الأمريكي “عن امتنانه نظير المساعدات الطبية التي تفضل الطرف الأمريكي بتقديمها للجيش الوطني الشعبي، في ظرف خاص تطبعه الأزمة الصحية لكوفيد-19.”

في ختام اللقاء، وقَّع الفريق أول ستيفان تاونساند، على السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي.

وكان الجنرال ستيفان تاونساند، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر رفقة وفد هام، حظي، الاثنين، باستقبال من طرف الرئيس عبد المجيد تبون.

وكان اللقاء فرصة لبحث “فرص دفع علاقات التعاون، في مختلف المجالات ذات الصلة بنشاط القيادة الأمريكية في إفريقيا، فضلا عن استعراض مستجدات الأوضاع في المنطقة، خاصة الجانب الأمني في الساحل وسبل تعزيز قدرات دول المنطقة، لا سيما المتعلقة بمكافحة الإرهاب”، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.