span>عطاف يمثّل الرئيس تبون في اجتماعين إفريقيين هامين أميرة خاتو

عطاف يمثّل الرئيس تبون في اجتماعين إفريقيين هامين

يشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم وغدا بأديس أبابا، في أشغال الدورة العادية السابعة والثلاثين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، ممثلا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وتنعقد هذه الدورة تحت شعار “تعليم إفريقيا متكيفة مع القرن الواحد والعشرين”.

وستعرف أشغال الدورة المرتقبة، مناقشة عديد المسائل الدولية والإقليمية، خاصة القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع الأمنية بالقارة الإفريقية، إلى جانب الإصلاح المؤسساتي لأجهزة الاتحاد الإفريقي، وتنفيذ الأجندة التنموية 2063،  بالإضافة إلى تفعيل القوّة العسكرية الإفريقية الجاهزة.

ومن المرتقب أن يمثل  الوزير أحمد عطاف، الرئيس تبون في اجتماع لجنة العشرة للاتحاد الإفريقي المعنية بإصلاح مجلس الأمن وكذا في اجتماع لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة حول تغير المناخ، وهما الاجتماعان اللذان سينعقدان على هامش قمة الاتحاد الإفريقي.

وكان الوزير عطاف قد عقد عدة لقاءات مع نظرائه من الدول الإفريقية، كان أبرزها لقائه مع وزيرة خارجية جنوب إفريقيا، حيث ناقش الطرفان مستجدات القضية الفلسطينية وقضية الصحراء الغربية.

كما شارك عطاف في في اجتماع وزاري للجنة الاتحاد الإفريقي المصغرة المعنية بالأوضاع في جمهورية جنوب السودان (لجنة الخمسة – C5).

أكد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف استعداد الجزائر لدعم جمهورية جنوب السودان على درب تنظيم انتخابات تساهم في إنهاء الأزمة.

كما أكد الوزير عطاف في كلمة له بالاجتماع على “ضرورة تعزيز دور اللجنة وتكثيف أنشطتها في دعم الاستقرار بجنوب السودان، وذلك وفق مسارين اثنين.

شاركنا رأيك