span>مسؤول فلسطيني يشيد بمواقف الرئيس الراحل بوتفليقة محمد لعلامة

مسؤول فلسطيني يشيد بمواقف الرئيس الراحل بوتفليقة

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، برقية تعزية إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إثر وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، ورئيس الدولة السابق عبد القادر بن صالح.

وقال هنية في برقية التعزية “إننا في حركة حماس، وإذ نبعث إلى فخامتكم ومن خلالكم إلى أسرة الفقيد، وإلى الشعب الجزائري الشقيق، بخالص عبارات التعزية وأصدق مشاعر المواساة.”

وأردف: “نستذكر بكل تقدير جهوده في خدمة بلاده ونهضتها واستقرارها، وتحقيق تطلعات شعبه خلال رئاسته الجزائر الشقيقة.”

وتابع: “إننا لنقف وقفة شكر وتثمين أمام مواقفه المشرفة وأدواره المشهودة في الانتصار لفلسطين وقضيتها العادلة، ودعم نضال الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدساته وتحريرها من الاحتلال.”

كما قدم إسماعيل هنية تعازيه في وفاة رئيس الدولة السابق، عبد القادر بن صالح، مستذكرا دوره في دعم القضية الفلسطينية.

وجاء في نص البرقية: “إننا في حركة حماس، وإذ نبعث إلى فخامتكم ومن خلالكم إلى أسرة الفقيد، وإلى الشعب الجزائري الشقيق، بخالص عبارات التعزية وأصدق مشاعر المواساة”.

وأضاف: “نستذكر بكل تقدير دوره وجهوده في خدمة بلاده وشعبه ودعم القضية الفلسطينية من خلال المناصب التي تقلدها في حياته ومسيرته.”

وتوفي الأربعاء الماضي، رئيس الدولة السابق، عبد القادر بن صالح، بعد أقل من أسبوع على وفاة رئيس الجمهورية السابق، عبد العزيز بوتفليقة.

ويوم الخميس، وري الثرى بمربع الشهداء بمقبرة العالية (الجزائر العاصمة) جثمان الراحل عبد القادر بن صالح، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 80 سنة، بحضور رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

والأحد 19 سبتمبر، ووري الثرى بالمقبرة ذاتها، جثمان الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفليقة بعد أن وافته المنية، الجمعة، عن عمر ناهز 84 عاما.

شاركنا رأيك